في غياب رونالدو.. نهائي مُبكر بين يوفنتوس وبرشلونة بدوري الأبطال

28.10.2020 | 19:03 (KSA)

دوري بلس - يحل نادي برشلونة الإسباني ضيفًا ثقيلاً على يوفنتوس الإيطالي مساء اليوم على ملعب "أليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الثانية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتُعد هذه المباراة أول اختبار حقيقي لأندريا بيرلو مدرب السيدة العجوز منذ توليه مهمة تدريب الفريق بعد إقالة ماوريتسيو ساري عقب الهزيمة من ليون الفرنسي في دور ثمن نهائي النسخة الماضية.

ويدخل يوفنتوس الطامح في الفوز باللقب للمرة الثالثة في تاريخه، اللقاء بعد تعادلين مخيبين للآمال في الدوري المحلي أمام مضيفه كروتوني وضيفه فيرونا.

وغاب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عن المباراتين بسبب إصابته بفيروس "كورونا" المستجد خلال فترة التوقف الدولية، ومن المقرر أن يغيب أيضًا عن مواجهة اليوم بسبب إيجابية اختبار الفيروس الذي خضع له مؤخرًا.

كما أن غياب رونالدو سيؤجل أيضاً المواجهة المنتظرة لغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وبالتالي فقدان متعة التنافس بين أعظم لاعبين في جيلهما.

وينتظر يوفنتوس إنجاز تاريخي في لقاء اليوم، حيث أنه في حال تمكن البيانكونيري من الفوز على برشلونة، سيصل اليوفي إلى الفوز رقم 100 بتاريخ المسابقة وسيصبح وقتها أول فريق إيطالي يحقق هذا الرقم.

كما أن مباراة برشلونة ستكون هي المباراة رقم 200 للسيدة العجوز في دوري الأبطال، حيث حقق يوفنتوس الفوز في 99 لقاء وتلقى الهزيمة في 48 مباراة بينما تعادل في 52 مواجهة.

وعلى الجانب الآخر، يدخل برشلونة اللقاء متأثرًا بهزيمته في الكلاسيكو يوم السبت الماضي، حيث يسعى لمصالحة جماهيره والعودة مجددًا إلى طريق الانتصارات في سعيه للتتويج باللقب الغائب عن النادي الكتالوني منذ عام 2015.

ونستعرض معكم المؤتمر الصحفي لكلا المدربين قبل مواجهة اليوم:

رونالد كومان (مدرب برشلونة): "إنها ليست مباراة حاسمة، إنها بين فريقين كبيرين يرغبان في الذهاب بعيدًا في البطولة، من المهم أن نحقق نتيجة جيدة، علينا خلق الفرص ونحترم الخصم كثيرًا، إنها مباراة رفيعة المستوى".

وأكد: "يوفنتوس فريق عظيم في أوروبا، قوي دفاعيًا رغم خسائره، يعرفون كيف يسيطرون على المباراة ولديهم لاعبون رائعون في الهجوم، ديبالا لاعب رائع وموراتا يسجل الأهداف، هناك الكثير من الجودة".

وتابع: "لدينا لاعبون بخصائص مختلفة في القمة، علينا أن نختار أولئك الذين هم أكثر استعدادًا، نهجنا للغد هو محاولة الفوز وسيتعين علينا تقديم المهاجمين".

وأضاف: "أنا دائمًا مدرب يريد أن يكون لفريقه عقلية الفوز، لكن لا يمكنك فقط التفكير في الهجوم، نريد السيطرة على اللعبة وإلحاق الضرر بالخصم في العمق، عليك أن تجد التوازن بين الهجوم والدفاع".

وعن رونالدو: "رونالدو لاعب رائع، لا أعرف ما إذا كان سيشارك بسبب فيروس كورونا، نأمل أن يكون كذلك، أنا احترمه كثيرًا".

كما تحدث عن بيرلو، قائلاً: "أسهل شيء هو إبداء رأيك في بيرلو كلاعب، لقد حقق العديد من النجاحات لعدة فرق ولا يمكنني قول الكثير كمدرب، يحتاج للقليل من الوقت، وأتمنى له النجاح".

 

أندريا بيرلو (مدرب يوفنتوس): "مباراة برشلونة ليست حاسمة في مشوار التأهل لدور الـ16، ولكن على الفريق إظهار شجاعته خلالها، برشلونة لديه عدد كبير من اللاعبين الرائعين، ورغم الغيابات التي يعاني منها فسيكون مصمماً في الفوز".

"هذه المباريات الجميع يرغب في خوضها، ولدينا لاعبين مميزين أخرين بخلاف رونالدو، ولكنا نريد الأفضل حتى نحقق الفوز".

وواصل: "موراتا وديبالا قدما أداءً جيداً أمام هيلاس فيرونا ولكنهما للأسف لم يسجلا، وأنا راضٍ عنهما، وديبالا بخير ولديه الوقت والفرصة لكي يُظهر أسلوبه ودوره الخاص والمميز مع الفريق".

وتابع: "آمل أن يكون لدينا الفريق بالكامل جاهز من أجل العثور على أفضل تشكيلة ممكنة، ونعاني على صعيد الدفاع، لأن دي ليخت لازال لم يحصل على الضوء الأخضر من الجهاز الطبي للمشاركة، أما كيلليني فسيغيب عن المباراة".

وعن مواجهة ميسي كمدرب لأول مرة: "لأول مرة سأواجه ميسي كمدرب، سأعامله باحترام كبير يستحقه، ميسي جزء من تاريخ كرة القدم الحديثة، وميسي ورونالدو بشكل خاص قاما بأشياء غير عادية في كرة القدم على مدار نحو 15 عاماً".