مواجهة مارسيليا ومانشستر سيتي| فيلاش بواش يرشح السيتي للفوز باللقب.. وغوارديولا يحذر من الضربات الثابتة

27.10.2020 | 19:00 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي مارسيليا نظيره مانشستر سيتي في الحادية عشرة مساءً الليلة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب فيلودروم في إطار الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

ويحتل مانشستر سيتي صدارة المجموعة بعد الفوز في الجولة الأولى في ملعبه على بورتو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما يحتل مارسيليا المركز الثالث بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام مضيفه أولمبياكوس بهدف مقابل لا شئ.

ونرصد في هذا التقرير كل ما يتعلق بمباراة مارسيليا ومانشستر سيتي الليلة.

أولاً الغيابات والتشكيلة المتوقعة:

لا يوجد غيابات في صفوف مارسيليا ومن المتوقع أن يبدأ المدرب البرتغالي أندريه فيلاش بواش المباراة بتشكيل مكون من مانداندا، ساكاي، ألفارو، ساليتا سار، أمافي، رونغيير، كامارا، سانسون، تويفان، بنديتو، وباييه.

في مانشستر سيتي تحوم الشكوك حول مشاركة المدافع ناثان آكي بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة، بينما تأكد غياب كل من سيرجيو أغويرو، فيرناندينيو، غابرييل خيسوس، وبنجامين ميندي عن المواجهة بسبب الإصابة، في الوقت الذي استعاد فيه الفريق خدمات إيمريك لابورت.

ومن المنتظر أن يبدأ المدير الفني للسيتيزنس بيب غوارديولا المباراة بتشكيل مكون من إديرسون، كانسيلو، دياز، لابورت، زينشينكو، دي بروينا، رودري، جندوغان، محرز، سترلينغ، وفودين.

ثانياً مانشستر والعقدة الفرنسية:

لم يسبق أن التقى مارسيليا مع مانشستر سيتي في أي مواجهة رسمية.

ويمتلك مانشستر سيتي تاريخاً سيئاً أمام الأندية الفرنسية، حيث لعب السيتيزنس 6 مرات أمام فرق فرنسا لم يحققوا الفوز خلالهم سوى مرة واحدة وتعادل 3 مرات وخسر مرتين.

على الجانب الآخر لعب مارسيليا أمام الأندية الإنجليزية 24 مرة، فاز خلالهم 8 مرات، وتعادل 5 مرات وخسر 11 مرة.

ثالثاً تصريحات المدربين:

قال البرتغالي أندريه فيلاش بواش المدير الفني لمارسيليا إن مانشستر سيتي مرشح للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، موضحاً أن ترشيح الفريق للفوز باللقب يأتي رغم أنه لا يمر حالياً بأفضل فتراته.

وقال المدرب البرتغالي: "مانشستر سيتي أقوى من مارسيليا، وهم المرشحون للفوز علينا، فبيب غوارديولا قادر دائماً على مفاجئة منافسيه".

أما بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي فقال: "مارسيليا فريق يمتلك تاريخاً كبيراً في فرنسا، ولديه مجموعة متميزة من اللاعبين مثل باييه وتويفان".

وأضاف المدرب الإسباني قائلا: "مارسيليا فريق منظم، ولديه دفاع قوي، علينا أن نحاول إيجاد طريقة للسيطرة على المباراة، ويجب أن نحذر من تنفيذهم الجيد للضربات الثابتة فهي أحد أهم نقاط القوة للفريق الفرنسي".