تقرير| أهم أرقام دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي

27.10.2020 | 20:52 (KSA)

دوري بلس – سلط الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا الضوء على العديد من الأرقام الهامة التي حدثت في نسخة الموسم الماضي من البطولة، والتي شهدت ظروفاً استثنائية، حيث أقيمت المباريات بداية من ربع النهائي حتى المواجهة النهائية بنظام الدورة المجمعة بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويمكن عرض أبرز الأرقام التي استعرضها الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا عن النسخة الماضية من البطولة من خلال التقرير التالي.

-308 هدفاً:

شهدت مرحلة المجموعات في النسخة الماضية من البطولة رقماً قياسياً حيث بلغ عدد الأهداف المسجلة 308 هدفاً بمعدل 3.24 هدف في المباراة.

وشهدت المجموعة الثانية في الموسم الماضي التي ضمت بايرن ميونيخ بطل المسابقة، توتنهام، أولمبياكوس، والنجم الأحمر أكبر عدد من الأهداف بـ53 هدفاً.

-70 تشتيتاً للكرة:

حقق أتلتيكو مدريد رقماً قياسياً في مباراة الإياب بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي أمام ليفربول على ملعب أنفيلد رود.

وقام لاعبو الروخي بلانكوس بتشتيت الكرة 70 مرة كأكثر فريق يقوم بذلك في مباراة واحدة بالنسخة الماضية من دوري الأبطال، وقد ساهمت المجهودات الدفاعية لفريق المدرب دييغو سيميوني في الفوز على ليفربول في ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتأهل إلى ربع النهائي.

-بايرن والافتتاح المبكر للتسجيل:

تمكن بايرن ميونيخ بطل النسخة الماضية من التسجيل في 5 من 11 مباراة في الربع ساعة الأولى خلال نسخة 2019-2020 من دوري أبطال أوروبا، على عكس باريس سان جيرمان الوصيف الذي سجل 8 أهداف من 25 هدفاً سجلهم في البطولة بداية من الدقيقة 79 حتى نهاية المباراة.

-الذي يسجل أولاً يفوز بنسبة تجاوز الـ69%:

حققت الفرق التي افتتحت التسجيل الفوز في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا في 69.6% من المباريات، بينما خسرت الفرق التي بدأت بالتسجيل في 13.9% من المواجهات فقط.

-4 تعادلات سلبية فقط:

شهدت النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا 4 تعادلات سلبية فقط، وهو أقل عدد من التعادلات بدون أهداف منذ نسخة 1998-1999.

-هالاند وأفضل معدل تهديفي:

سجل إيرلينغ هالاند الذي لعب في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا بقميصي سالزبورغ وبوروسيا دورتموند نسبة 47.6 من التسديدات التي سددها على مرمى الخصوم، حيث سجل 10 أهداف من 21 تسديدة.

وبلغ معدل تسجيل المهاجم النرويجي للأهداف إلى تسجيل هدف كل 55.4 دقيقة يشارك فيها، وهو معدل أفضل من معدل روبرت ليفاندوفيسكي هداف البطولة صاحب الـ15 هدفاً، حيث بلغ معدل تسجيل النجم البولندي إلى تسجيل هدف كل 59.1 دقيقة يشارك فيها.

-9 فرق لم تتلق أهدافاً من ضربات ركنية:

في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، لم تتلق 9 أندية أهدافاً من ضربات ركنية من ضمنهم البطل بايرن ميونيخ ووصيفه باريس سان جيرمان.

-حارس أياكس الأفضل في التصديات:

وصلت نسبة تصديات حارس أياكس أندريا أونانا في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا 82% كأفضل حارس يمتلك نسبة تصديات في نسخة 2019-2020.

-مانشستر سيتي وأعلى نسبة استحواذ:

حقق مانشستر سيتي أكبر نسبة استحواذ على الكرة في مباراة واحدة بالنسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما استحوذ لاعبوه على الكرة في 80.1% من وقت مباراته أمام مضيفه دينامو زغرب في دور المجموعات.

-كيليان مبابي أسرع انطلاقة:

حقق كيليان مبابي أسرع انطلاقة في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا عندما جرى بسرعة 33,98 كيلو متر في الساعة خلال مواجهة بايرن ميونيخ في نهائي البطولة.