قبل قمة ميلان وروما| بيولي: المباراة اختبار صعب لنا.. وفونسيكا: نريد أن نثبت مدى قوتنا

26.10.2020 | 17:57 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي ميلان نظيره روما في الحادية عشرة إلا ربع مساء على ملعب سان سيرو ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي.

ويسعى ميلان لمواصلة انطلاقته القوية في الكالتشيو، حيث يعتبر الروسونيري الفريق الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم حتى الآن الذي لم يهدر أي نقطة، وقد بدأ الموسم بالفوز على بولونيا بثنائية نظيفة، قبل الفوز على كروتوني بنفس النتيجة، ثم الانتصار على سبيزيا بنتيجة (3-0)، وأخيراً الفوز على إنتر في الديربي بهدفين مقابل هدف واحد، مما جعل الروسونيري في صدارة الكالتشيو برصيد 12 نقطة.

أما روما فيحتل المركز التاسع برصيد 7 نقاط، وقد بدأ الموسم بخسارة "اعتبارية" أمام هيلاس فيرونا بثلاثية نظيفة رغم انتهاء المباراة بالتعادل السلبي وذلك بسبب قيد اللاعب أمادو دياراوا كلاعب تحت السن وهو فوق الـ23 عاماً، ثم تعادل ذئاب العاصمة بعد ذلك مع يوفنتوس بهدفين لكل فريق، قبل تحقيق فوزين متتاليين على أودينيزي بهدف نظيف، وعلى بينفينتو بنتيجة (5-2).

وسيعاني ميلان بسبب الغياب المفاجئ للحارس جيانلويجي دوناروما إلى جانب اللاعب ينس بيتر هوغ بسبب إعلان إصابتهما صباح الاثنين بفيروس كورونا.

وقال المدير الفني لميلان ستيفانو بيولي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مواجهة روما هامة جداً، لقد حققنا انطلاقة قوية في الكالتشيو ونريد المواصلة على نفس النهج، سنخوض اختباراً صعباً أمام فريق قوي فاز بـ5 مباريات في آخر 6 مواجهات خارج أرضه وعلينا تخطي هذا الاختبار".

وأضاف بيولي قائلاً: "المدير الفني لروما بولو فونسيكا قدم أداءً متميزاً مع فريقه، وأثبت أن لديه أفكار عظيمة، كما قام الفريق بتعاقدات رائعة مثل ضم بيدرو من تشيلسي".

وأشار المدير الفني الإيطالي إلى أنه تمكن من التعامل بشكل جيد مع الغيابات حتى الآن، حيث قال: "كل اللاعبين مهمين، وفي ظل وجود 5 تبديلات متاحة يمكن أن يصنع البدلاء الفارق بشكل كبير".

وأضاف بيولي أن ميلان في حاجة إلى التحسن في الجانب الهجومي والعمل على استغلال الفرص بشكل أكبر.

وعن طموح الروسونيري هذا الموسم قال المدرب الإيطالي: "لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين الذين يملكون طموحاً كبيراً، ونريد تحقيق مركز أفضل من المركز السادس الذي حققناه في الموسم الماضي".

وأضاف بيولي قائلاً: "زلاتان إبراهيموفيتش يمنحنا العديد من الحلول داخل الملعب، على الجانب الآخر في روما يوجد إدين ديجكو الذي سيكون علينا منع وصول الكرة إليه حتى لا يشكل خطورة على مرمانا".

على الجانب الآخر قال باولو فونسيكا المدير الفني لروما: "من الصعب عقد المقارنات بين إبراهيموفيتش ودجيكو، فهما لاعبان رائعان ولديهما خصائص متشابهة، لكنني أعمل مع المهاجم البوسني كل يوم، وأعرف جيداً الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها وأعلم جيداً مدى أهميته بالنسبة لنا".

وواصل المدرب البرتغالي حديثه عن إبراهيموفيتش، حيث قال: "عندما تصل إلى سن 39 عامأ بهذا المستوى فلابد أن تتمتع بدرجة عالية من الاحترافية، ولكن علينا ألا نركز على النجم السويدي فقط لأن ميلان يضم العديد من اللاعبين المميزين".

وقال فونسيكا: "ميلان يؤدي بشكل رائع تحت القيادة الفنية لبيولي، لكننا نقدم أداءً جيداً أيضاً ولدينا ثقة كبيرة، وسنحاول إظهار مدى قوتنا خلال المباراة التي أتوقع أن تكون قوية على الصعيد التكتيكي".

وقال المدرب البرتغالي إن ميرانتي سيبدأً مباراة الغد أساسياً، موضحاً أن كريس سمولينغ لن يتمكن من المشاركة.

وعن إمكانية إيقاف الدوري الإيطالي أو اللجوء للمباريات الفاصلة لتحديد بطل الكالتشيو في ظل تزايد الإصابات بفيروس كورونا، قال فونسيكا: "علينا أن ننتظر ونبقى يقظين بشأن الوضع الصحي، هي فترة صعبة وعلينا احترام أي قرارات".

وأشار فونسيكا إلى أنه يقوم بتغيير خطة اللعب باستخدام 3 أو 4 مدافعين وفقاً لظروف كل مباراة، موضحاً أن الفريق يمتلك المرونة التكتيكية للتعامل مع كل طرق اللعب.

ورشح المدرب البرتغالي كل من يوفنتوس وإنتر ميلان للمنافسة على لقب الكالتشيو خلال الموسم الجاري.