في البوندسليغا| رقم قياسي جديد لليفاندوفيسكي.. ومدافع لايبزيغ يسجل للمرة الأولى منذ 2018

26.10.2020 | 21:14 (KSA)

دوري بلس – شهدت الجولة الخامسة من البوندسليغا حتى الآن العديد من الأرقام والأحداث الهامة، وذلك مع تبقي مباراة واحدة في ختام الجولة تُقام مساء اليوم الاثنين بين باير ليفركوزن وضيفه أوغسبورغ.

ويتصدر نادي لايبزيغ جدول المسابقة بـ13 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن كل من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند.

ونرصد في هذا التقرير العديد من الأحداث والأرقام الهامة في الجولة الخامسة من البوندسليغا والتي استعرضها الموقع الرسمي للبطولة.

-ليفاندوفيسكي ورقم قياسي جديد:

حقق بايرن ميونيخ فوزاً كبيراً على ضيفه أينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل لا شئ، وتمكن النجم روبرت ليفاندوفيسكي من تسجيل هاتريك، بينما سجل كل من ليروي ساني وجامال موسيلايا هدفاً.

وحقق المهاجم البولندي المتألق رقماً قياسياً جديداً بعد الهاتريك الذي سجله في مرمى آينتراخت فرانكفورت، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ البوندسليغا يسجل 10 أهداف في أول 5 جولات من المسابقة.

-هالاند يواصل التألق في ديربي الرور:

واصل مهاجم بوروسيا دورتموند الشاب إيرلينغ هالاند التألق وسجل هدفاً ضمن ثلاثية بوروسيا دورتموند التي انتصر بها في ملعبه على شالكه في ديربي الرور.

ووصل المهاجم النرويجي إلى هدفه السابع هذا الموسم في 8 مباريات لعبها مع بوروسيا دورتموند في كل البطولات.

-أول هدف لأوباميكانو منذ 2018:

سجل المدافع الفرنسي أوباميكانو أول هدف له منذ عام 2018 ليقود لايبزيغ للفوز على هيرتا برلين بهدفين مقابل هدف واحد ومواصلة اعتلاء صدارة البوندسليغا.

وقد سجل مارسيل سابيتزر هدف الفوز للايبزيغ بعد عودته من الإصابة.

-ثنائية ماتيتا لا تكفي ليحقق ماينز النقطة الأولى:

واصل ماينز تواجده في المركز الأخير بالبوندسليغا وفشل في الحصول على نقطة من مواجهة بوروسيا مونشنغلادباخ رغم تألق اللاعب جيان فيليب ماتيتا الذي سجل هدفين، ولكن مونشنغلادباخ تمكن من تسجيل 3 أهداف عن طريق ستيندل، هوفمان، وغنتر وفاز بالمباراة.

-أول فوز لفولفسبورغ:

بعد 4 تعادلات متتالية في أول 4 جولات من البوندسليغا، حقق فولفسبورغ فوزاً صعباً على ضيفه الصاعد من الدرجة الثانية أرمينيا بيلفيلد بهدفين مقابل هدف واحد.

-في مباراة الفرص الضائعة.. هوفنهايم يكتفي بحصد نقطة من بريمن:

تعادل هوفنهايم بهدف لمثله مع مضيفه فيردر بريمن، حيث تقدم إغستين لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة، وتعادل جيغر للضيوف في الدقيقة 22.

وأضاع هوفنهايم عدداً كبيراً من الفرص خلال المباراة كانت كفيلة بحصول الفريق على نقاط المباراة الثلاث.

-شتوتغارت يسجل أسرع هدف في الموسم:

سجل لاعب شتوتغارت أوريل مانغالا أسرع هدف في البوندسليغا هذا الموسم في شباك كولن بعد مرور 24 ثانية فقط من بداية المباراة، ولكن الهدف لم يكن كافياً لشتوتغارت من أجل إحراز الثلاث نقاط، وذلك بعد أن تمكن كولن من التعادل عن طريق سباستيان أندرسون.

-هدف رائع يزين تعادل فرايبورغ مع يونيون برلين:

تعادل فرايبورغ خارج ملعبه مع يونيون برلين بهدف لمثله، وكان هدف لاعب فرايبورغ الرائع غريفو أبرز ما ميز المواجهة، حيث سدد كرة متقنة من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم وارتدت في الشباك.