في مواجهة بيرنلي وتوتنهام| هل يحقق سون وكين رقماً تاريخياً مع السبيرز

26.10.2020 | 15:02 (KSA)

دوري بلس – يلعب توتنهام خارج أرضه الليلة مواجهة هامة أمام بيرنلي المتعثر ضمن الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسيقود المباراة تحكيمياً الحكم مايكل أوليفر، وسيعاونه ستيوارت بورت، سيمون بينيت، كيفين فريند، كريغ باوسون، وآدم نون.

يدخل توتنهام اللقاء في المركز الحادي عشر برصيد 8 نقاط، وقد جمع نقاطه بالفوز على ساوثهامبتون ومانشستر يونايتد والتعادل مع نيوكاسل يونايتد ووست هام يونايتد، بينما خسر الفريق مباراته الأولى أمام إيفرتون.

على الجانب الآخر بدأ بيرنلي الموسم بشكل سئ، فبعد تأجيل مباراته الأولى مع مانشستر يونايتد، جمع الفريق نقطة واحدة مع 4 مباريات بالتعادل مع وست بروميتش ألبيون، بينما تلقى بيرنلي 3 هزائم من ليستر سيتي، ساوثهامبتون، ونيوكاسل يونايتد.

ويسعى توتنهام للفوز بأول 3 مباريات خارج أرضه في البريميرليغ للمرة الثانية في تاريخ النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت عام 1992، وذلك بعد الفوز خارج أرضه على ساوثهامبتون بنتيجة (5-2) وعلى مانشستر يونايتد بنتيجة (6-1).

وتلقى بيرنلي دفعة قوية بعد عودة المدافع مات لوتون من الإصابة، إلا أن الفريق سيعاني من غياب فيل باردسلي بسبب إصابته بفيروس كورونا.

أما في توتنهام فتحوم الشكوك حول مشاركة النجم الإنجليزي الدولي إيريك داير في المباراة بسبب الإصابة.

وهناك عدة أرقام هامة عن مواجهة الليلة وذلك كالتالي:

-لم يفز بيرنلي على توتنهام في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز سوى مرتين، والمرتان كانتا على ملعب تيرف مور، وذلك مقابل 3 تعادلات و7 هزائم.

-يريد بيرنلي تجنب تلقي 3 هزائم متتالية على أرضه في البريميرليغ لأول مرة منذ ديسمبر 2018.

-شارك هيونغ سون مين وهاري كين معاً في 8 أهداف بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم حتى الآن، وفي حالة صناعة أي منهما هدفاً للآخر الليلة سيعادلان رقم كل من تيدي شيرينغهام ودارين أندرتون موسم 1992-1993 و1994-1995 وتيدي شيرينغهام وكريس أرمسترونغ موسم 1995-1996 كأفضل ثنائي شاركا في أهداف مع بعضهما البعض لتوتنهام في موسم واحد، وهو ما سيكون إنجازاً كبيراً لسون وكين نظراً لمرور 6 جولات فقط من البريميرليغ.

-ساهم هاري كين في 8 أهداف خلال آخر 4 مواجهات ضد بيرنلي، وذلك بعد تسجيل 6 أهداف وتقديم تمريرتين حاسمتين.