تقارير: ليفربول يحدد بديل فان دايك من الدوري الألماني

26.10.2020 | 00:23 (KSA)

دوري بلس – يسعى نادي ليفربول الإنجليزي لإيجاد بديل لفيرجيل فان دايك، الذي سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها في مباراة إيفرتون.

إصابة فان دايك الخطيرة جاءت بعد تدخل من جوردان بيكفورد حارس إيفرتون عليه في المباراة التي تعادل فيها الفريقان بنتيجة 2-2، وتم التأكد من إصابة اللاعب بالرباط الصليبي والذي يغيب على إثره لفترة طويلة.

وذكرت صحيفة "ماركا" نقلًا عن وسائل إعلام إنجليزية أن ليفربول حدد بالفعل المدافع التركي أوزان كاباك، لاعب نادي شالكة الألماني لتعويض غياب فان دايك.

وأشارت صحيفة ميرور إلى أن ليفربول وضع المدافع المخضرم على راداره للتعاقد معه في يناير كبديل محتمل لفان دايك، وسيكون العرض الأول من الريدز للاعب بقيمة 22 مليون يورو بينما قدر نادي شالكة سعر اللاعب البالغ من العمر بقيمة 44 مليون يورو قبل جائحة كورونا.

إصابة فان دايك كانت بمثابة ضربة قوية لفريق ليفربول والذي يعد أحد أفضل المدافعين في أوروبا، ولا يملك الريدز حاليًا سوى لاعبين في قلب الدفاع وهما جويل ماتيب وجو جوميز.

ودفع يورجن كلوب بلاعب الوسط فابينيو في خط الدفاع في مباراة شيفيلد يونايتد الأخيرة، إلى أن النادي الإنجليزي يدرك أهمية التعاقد مع لاعب في قلب الدفاع للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

وانضم كاباك إلى صفوف شالكه قادمًا من نادي شتوتغارت الألماني مقابل 15 مليون يورو، وتمكن من تسجيل ثلاثة أهداف وصنع هدف وحيد في الدوري الألماني.

ولعب المدافع التركي مباراتين فقط مع شالكة هذا الموسم حيث تم إيقافه خمس مباريات بسبب البصق على لاعب في لقاء فيردر بريمن في 26 سبتمبر الماضي، واعتذر اللاعب بعد ذلك على الواقعة.