برشلونة يواجه ريال مدريد.. خمسة أشياء متوقعة في كلاسيكو الأرض

24.10.2020 | 15:44

دوري بلس – يستضيف برشلونة نظيره ريال مدريد في أول لقاء بين الفريقين في موسم 2020-2021 في الدوري الإسباني ضمن مباريات الجولة السابعة.

ويدخل الفريقان هذا اللقاء بعد الخسارة في الجولة الماضية، حيث فاز قاديش على ريال مدريد بينما خسر برشلونة أمام خيتافي.

ونشرت شبكة " squawka"، تقريرًا عن خمسة أشياء من المتوقع حدوثها في كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة.

وذكرت الصحيفة، أن زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد قد يدخل اللقاء بنفس تشكيلة الكلاسيكو الأخير عندما لعب بطريقة 4-3-1-2، مع وجود كريم بنزيما وفينسيوس جونيور في خط الهجوم.

على الجانب الآخر، فإن تشكيلة المدرب الهولندي رونالد كومان لن تشهد الكثير من المفاجآت ولكن علامة استفهام وحيدة حول اللاعب الذي سيشارك في مركز الظهير الأيسر بسبب إصابة اللاعب الأساسي جوردي ألبا.

وأشارت الشبكة، إلى أن موقف اللاعب سيرخيو راموس من المباراة مازال غامضًا حتى الآن على الرغم من مشاركته في التدريبات الجماعية لريال مدريد قبل اللقاء.

وتعرض راموس لإصابة قوية خلال مباراة قاديش الأخيرة في الدوري أبعدته عن لقاء شاختار في دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر راموس قائمة اللاعبين الأكثر ظهورًا في الكلاسيكو برصيد 44 مباراة وإذا احتاج ريال مدريد الفوز في المباراة فلابد أن يكون راموس جاهزًا للمشاركة في الكلاسيكو رقم 45 له.

كما أشارت الشبكة، إلى أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لم يسجل في آخر خمس مباريات له أمام ريال مدريد على الرغم من أنه يمتلك أفضل سجل تهديفي في الكلاسيكو برصيد 26 هدف، لكن يسعى البرغوث إلى كسر هذه السلسلة والتسجيل في لقاء الليلة.

ويعاني الكلاسيكو خلال الفترة الأخيرة من قلة الأهداف، حيث سجل ريال مدريد ستة أهداف فقط في آخر خمس مباريات أمام برشلونة، بينما قدم برشلونة أداء أفضل قليلًا وسجل ثمانية أهداف في آخر 4 مباريات.

ويعود قلة التهديف في لقاءات الكلاسيكو بسبب رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وتفكيك الثلاثي الهجوم القوي لبرشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا.
ورجحت الصحيفة، أن تتواصل هذه الندرة التهديفية في لقاء الليلة خاصة مع تألق حارسي ريال مدريد وبرشلونة تيبو كورتوا ونيتو خلال الفترة الماضية.

كما أوضحت الشبكة، أن زيدان لم يخسر أبدًا على ملعب الكامب نو حيث فاز في لقاءين وتعادل في ثلاث مباريات في المباريات الخمس التي خاضها كمدرب للوس بلانكوس، وقد يحقق أبناء المدرب الفرنسي الفوز كما حدث في اللقاءات الماضية.