قبل الكلاسيكو غداً| زيدان يتسلح بأرقامه الرائعة في كامب نو لمحو آثار خسارتي قادش وشختار

23.10.2020 | 18:11 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي برشلونة نظيره ريال مدريد على ملعب كامب نو في الخامسة من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة ضمن الجولة السابعة من الليغا.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث في الليغا بـ10 نقاط من 5 مباريات، حيث تعادل سلبياً مع ريال سوسييداد، قبل تحقيق 3 انتصارات متتالية على ريال بيتيس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وعلى بلد الوليد وليفانتي بهدف نظيف، قبل الخسارة أمام قادش بهدف مقابل لا شئ.

على الجانب الآخر يدخل برشلونة المباراة وهو يحتل المركز التاسع بـ7 نقاط من 4 مباريات، حيث فاز على فياريال برباعية نظيفة، قبل الفوز على سيلتا فيغو بنتيجة (3-0)، ثم تعادل مع إشبيلية بهدف لمثله، وخسر أمام خيتافي بهدف مقابل لا شئ.

ويسعى المدير الفني لريال مدريد زين الدين زيدان أن يتجاوز الفريق كبوته بعد تلقي خسارتين متتاليتين على ملعبه، الأولى أمام قادش في الليغا بهدف نظيف، والثانية أمام شختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويتسلح زين الدين زيدان بسجله الرائع كمدرب على ملعب كامب نو، حيث لم يسبق للمدرب الفرنسي الخسارة في معقل برشلونة.

وواجه زيدان النادي الكتالوني كمدرب 9 مرات، فاز خلالهم 4 مرات وتعادل 3 مرات وخسر مرتين، ولكن الخسارتين كانتا على ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل النادي الملكي.

ولعب المدرب الفرنسي أمام برشلونة 5 مرات على ملعب كامب نو، انتصر خلالهم مرتين وتعادل 3 مرات.

أولى مواجهة زيدان على ملعب كامب نو كمدرب كانت يوم 2 أبريل 2016 في الليغا، وكان النادي الملكي قد خسر في الدور الأول تحت قيادة رافائيل بينيتيز برباعية نظيفة، ورغم تقدم الفريق الكتالوني بهدف بيكيه، إلا أن الميرينغي قلب الطاولة وسجل هدفين عن طريق كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو وفاز بالمباراة التي شهدت طرد سيرجيو راموس في الدقيقة 83 قبل تسجيل رونالدو هدف الفوز.

المواجهة الثانية لزيدان كمدرب على ملعب كامب نو كانت يوم 3 ديسمبر 2016 في الليغا، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث تقدم لويس سواريز للبلوغرانا في الدقيقة 53، قبل أن يدرك سيرجيو راموس التعادل للنادي الملكي في الدقيقة الأخيرة من المباراة بضربة رأسية.

المواجهة الثالثة بين زيدان كمدرب وبرشلونة على ملعب كامب نو كانت في ذهاب كأس السوبر الإسباني يوم 13 أغسطس 2017، حيث تمكن النادي الملكي من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسجل للميرينغي يومها بيكيه بالخطأ في مرماه ورونالدو وأسينسيو، بينما جاء هدف البلوغرانا عن طريق ميسي من ركلة جزاء.

قاد زيدان ريال مدريد أمام برشلونة في الكامب نو مجدداً بالليغا يوم 6 مايو 2018، حيث تعادل الفريقان بنتيجة (2-2)، وسجل للنادي الملكي يومها كريستيانو رونالدو وغاريث بيل، بينما سجل للبلوغرانا لويس سواريز وليونيل ميسي.

آخر مواجهة كلاسيكو لزيدان على ملعب كامب نو كانت في الليغا الموسم الماضي يوم 18 ديسمبر 2019، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.