تقرير| هل يوقف ليدز يونايتد انطلاقة أستون فيلا الرائعة في البريميرليغ؟

23.10.2020 | 17:24 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي أستون فيلا نظيره ليدز يونايتد في العاشرة من مساء اليوم على ملعب فيلا بارك ضمن الجولة السادسة من البريميرليغ.

ويتمتع أستون فيلا بمسيرة رائعة في البريميرليغ حتى الآن، حيث فاز بجميع مبارياته الأربع التي خاضها أمام شيفيلد يونايتد بنتيجة (1-0)، أمام فولهام بثلاثية نظيفة، أمام ليفربول بنتيجة (7-2)، وأمام ليستر سيتي بهدف مقابل لا شئ، بينما تأجلت مواجهته في الجولة الأولى أمام مانشستر سيتي.

ويحتل أستون فيلا المركز الثاني في البريميرليغ بـ12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن إيفرتون الذي لعب مباراة أكثر، بينما يحل ليدز يونايتد عاشراً بـ7 نقاط جمعها بالفوز على فولهام بنتيجة (4-3)، وعلى شيفيلد يونايتد بهدف مقابل لا شئ، إلى جانب التعادل مع مانشستر سيتي بنتيجة (1-1)، بينما خسر الفريق أمام ليفربول بنتيجة (4-3)، وأمام وولفرهامبتون بهدف مقابل لا شئ.

ويعتبر أستون فيلا إلى جانب ميلان في الكالتشيو الفريقين الوحيدن في الدوريات الخمس الكبرى اللذين لم يخسرا أي نقطة حتى الآن.

وسيحاول ليدز يونايتد إيقاف المسيرة الرائعة لأستون فيلا، ولكن فريق المدرب مارسيلو بييلسا سيكون عليه إبطال أسلحة الفيلانس.

ويعتبر الحارس إيميليانو مارتينيز الذي تعاقد معه أستون فيلا قادماً من آرسنال من أبرز أسلحة الفيلانس هذا الموسم، حيث حافظ على نظافة شباكه 3 مرات في 4 مباريات حتى الآن، ولم تستقبل شباكه سوى هدفين من نجم ليفربول محمد صلاح، وهو أفضل حارس من حيث نسبة التصديات في البريميرليغ هذا الموسم حتى الآن بـ85,7%.

وفي خط الدفاع يمتلك أستون فيلا الثنائي المتطور مؤخراً إيزري كونسا وتيرون مينغز، كما يمتلك الفريق المهاجم المتميز أولي ويتكينز، ودعم الفيلانس صفوفهم باستعارة روس باركلي من تشيلسي والذي سجل هدفين في أول مباراتين مع الفريق.

ويوجد أيضاً في خط وسط أستون فيلا الثنائي المتميز جاك غريليش ودوغلاس كوستا، حيث يساهم اللاعبان في وصول الفريق إلى منطقة جزاء الخصم بسهولة، وهو ما جعل الفيلانس ثاني أكثر فريق يلمس الكرة في منطقة جزاء الخصم في البريميرليغ حتى الآن بعد ليفربول في تطور كبير للفريق الذي كان لاعبوه رابع أقل لاعبين لمساً للكرة في منطقة جزاء الخصم خلال الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

على جانب آخر يعاني ليدز يونايتد من غياب القائد كالفين فيليبس بسبب الإصابة، وبالتالي سيعتمد مارسيلو بييلسا في الارتكاز الدفاعي على كل من جيمي شاكيلتون وستيوارت دالاس.

يُذكر أن أستون فيلا وليدز يونايتد التقيا 24 مرة في النسخة الحديثة من البريميرليغ التي انطلقت عام 1992، فاز خلالهم الفيلانس 8 مرات مقابل 7 انتصارات لليدز يونايتد وانتهت 9 مواجهات بينهما بالتعادل، وسجل أستون فيلا 21 هدفاً في مرمى ليدز بالبريميرليغ مقابل 19 هدفاً لليدز يونايتد.