كلوب يعلق على تغيير ثلاثي الهجوم ويؤكد: احتجنا إلى بعض الحظ للخروج بشباك نظيفة أمام أياكس

22.10.2020 | 15:55 (KSA)

دوري بلس – حقق ليفربول فوزاً هاماً خارج ملعبه بهدف نظيف على أياكس أمستردام ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا.

واحتل ليفربول المركز الثاني في المجموعة خلف أتلانتا الذي حقق فوزاً كبيراً خارج ملعبه على ميتلاند بأربعة أهداف مقابل لا شئ.

وعقب المباراة قال المدير الفني لليفربول يورجن كلوب: "عندما تلعب خارج ملعبك في بطولة مثل دوري أبطال أوروبا يكون هناك العديد من الصعوبات لذلك فإن تحقيق الفوز ولو بهدف يكون أمر هام، لقد فزنا عن استحقاق رغم وجود كرة في القائم لأياكس وكرة أخرى أخرجها فابينهو من على خط المرمى، لكننا في النهاية سيطرنا على المباراة".

واعترف المدرب الألماني أن الفريق احتاج إلى بعض الحظ من أجل الخروج بشباك نظيفة أمام أياكس، حيث قال: "لا يجب أن نعطي ذلك أكبر من حجمه لأن هناك كرتين كانا من الممكن أن يدخلا أهدافاً في مرمانا، فأداؤنا الدفاعي لم يكن مثالياً".

وعلق كلوب على تغيير ثلاثي الهجوم ماني، صلاح وفيرمينو في الدقيقة 60 من المباراة، حيث قال: "لقد كانت مباراة صعبة، وقد واجه الثلاثي صعوبات أمام دفاع أياكس، وكنت بحاجة إلى الدفاع بدماء جديدة لاستغلال الهجمات المرتدة".

وعن حالة ساديو ماني الذي ظهر يضع ثلجاً على قدمه عقب خروجه من المباراة، قال المدرب الألماني: "ماني يعاني من بعض الآلام ويتعامل معها، لكنه لا يعاني من الإصابة ولن يغيب عن المباريات المقبلة".

وعن ثنائية فابينهو وغوميز في قلب الدفاع: "الثنائي قدما أداءً جيداً بالنظر إلى أنهما لم يلعبا سوياً في قلب الدفاع من قبل، ولكن عليهم التحسن في المواجهات المقبلة".

ويعاني ليفربول من أزمة دفاعية بسبب إصابة فيرجيل فان دايك بقطع في الرباط الصليبي، إلى جانب غياب جويل ماتيب بداعي الإصابة.