بعد الخسارة أمام شختار| زيدان يلوم قلة الثقة..مودريتش يؤكد أن الفريق سيتحسن.. وفينسيوس يركز على الكلاسيكو

22.10.2020 | 14:01 (KSA)

دوري بلس – تلقى ريال مدريد خسارة مفاجئة أمس على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام شختار دونيتسك ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا.

وتلقى ريال مدريد ثلاثة أهداف في الشوط الأول، قبل أن يتمكن من تقليص الفارق في الشوط الثاني بهدفي لوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور إلا  أنهما لم يكونا كافيين ليجنبا النادي الملكي الخسارة.

وتذيل ريال مدريد المجموعة التي تصدرها شختار دونيتسك، وذلك بعد تعادل إنتر ميلان مع بوروسيا مونشنغلادباخ بهدفين لكل فريق ليتقاسما وصافة المجموعة.

وعانى النادي الملكي من غياب العديد من اللاعبين في المباراة بسبب الإصابة مثل دانيال كارفاخال، ألفارو أودريوزولا، سيرجيو راموس، مارتن أوديغارد، وإيدين هازارد، كما قرر المدير الفني زين الدين زيدان إبقاء كريم بنزيما، توني كروس، وفينيسوس جونيور على مقاعد البدلاء في إطار الاستعداد لمواجهة الكلاسيكو أمام برشلونة بعد غدٍ السبت.

وعقب المباراة قال زين الدين زيدان: "هناك لحظات صعبة في كرة القدم مثل التي مررنا بها بالأمس، ولكن علينا الآن أن نرفع رؤوسنا ونتعاون من أجل تجاوز هذه الهزيمة".

وأضاف المدرب الفرنسي قائلا: "افتقدنا إلى الثقة، لكنني سعيد برد فعل اللاعبين في الشوط الثاني لأنهم حاولوا تغيير النتيجة التي لا يستحقونها".

وقال زيدان: "كانت مباراة سيئة، وأنا المدرب المسؤول ويجب أن أبحث دائماً عن حلول للخروج من هذه المواقف الصعبة".

وأشار المدرب الفرنسي إلى أن الفريق ارتكب خطأ تسبب في استقبال الهدف الأول، موضحاً أن اللاعبين افتقدوا إلى الثقة بعد ذلك خاصة بعد خسارة قادش يوم السبت الماضي.

وقال المدرب الفرنسي: "من الصعب أن تتلقى خسارتين متتاليتين، لكن هذه هي كرة القدم نمر فيها أحياناً بأوقات صعبة، علينا التركيز الآن على مباراة السبت ضد برشلونة".

وأضاف زيدان قائلاً: "علينا أن نكون هادئين قبل الكلاسيكو، لقد عشنا ليلة صعبة ضد شختار ولكن هذه الليلة من الماضي ويجب أن نستعد الآن للقاء برشلونة".

أما لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد فقال: "لم نبدأ المباراة بشكل جيد لكننا تحسنا بعد ذلك، ففي الشوط الأول لم نكن على مستوى الحدث وافتقدنا إلى الثقة وعودتنا في الشوط الثاني لم تكن كافية لتحقيق التعادل أو الفوز".

وأضاف النجم الكرواتي قائلاً: "علينا أن نواصل العمل لأن اللقاء المقبل يوم السبت، وليس لدينا وقت للندم على مباراة شختار".

وأوضح مودريتش أن لاعبي ريال مدريد لم يتعاملوا مع المباراة بنوع من التعالي والغرور، مشيراً إلى أن شختار فريق كبير ويمتلك لاعبين لديهم قدرات كبيرة.

وعن مواجهة برشلونة يوم السبت قال لاعب الوسط الكرواتي: "مواجهة الكلاسيكو دائماً ما تكون مختلفة، وعلينا أن نؤمن دائماً بقدرتنا على تحقيق الفوز".

وقال مدافع ريال مدريد رافائيل فاران: "كنا نريد تحقيق الفوز لكننا لم ننجح في ذلك، كنا الطرف الأفضل في الشوط الثاني وقاتلنا حتى النهاية".

وأضاف المدافع الفرنسي قائلا: "عندما لا تجيد التعامل مع الضغط تظهر دائماً مشكلات في خط الدفاع، لكننا نمتلك القدرات لتحقيق رد فعل مناسب خلال المباريات القادمة، وعلينا الآن التحضير جيداً للكلاسيكو من أجل تحقيق الفوز".

وقال النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور: "من الصعب أن أتحدث عن مباراة مثل مواجهة شختار، لم ننفذ تعليمات زيدان ولم نلعب بشكل جيد".

وأضاف لاعب ريال مدريد الشاب قائلا: "علينا أن نتدرب بشكل جيد الآن ونركز على الكلاسيكو يوم السبت ومحاولة تقديم أداء أفضل".

يُذكر أن فينيسوس جونيور قد حقق رقماً قياسياً أمس بعد أن أصبح أسرع بديل يسجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من إحراز هدف ريال مدريد الثاني في مرمى شختار بعد 14 ثانية فقط من دخوله كبديل.