بطل أوروبا يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة أتلتيكو مدريد العنيد

21.10.2020 | 17:30 (KSA)

دوري بلس - يستهل نادي بايرن ميونخ حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا بمواجهة فريق أتلتيكو مدريد الإسباني مساء اليوم على ملعب "أليانز أرينا"، وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال.

ونستعرض معكم في السطور التالية، كل ما تريدون معرفته عن هذه المواجهة المرتقبة:

- معنويات مرتفعة للبايرن

بعد نحو شهرين من الفوز بلقب النسخة الماضية، يبدأ بايرن ميونخ مشواره في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بمواجهة أتلتيكو مدريد ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا لوكوموتيف موسكو الروسي وسالزبورج النمساوي، ويدخل الفريق البافاري مباراة اليوم بروح عالية بعد الفوز على أرمينيا بيليفيلد بأربعة أهداف لهدف يوم السبت الماضي في الجولة الرابعة من البوندسليجا.

 

- أتلتيكو مدريد العنيد

يدخل أتلتيكو مدريد هو الآخر المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على سيلتا فيجو بهدفين نظيفين يوم السبت الماضي في رابع مبارياته هذا الموسم في الدوري الإسباني، وكان فريق المدرب دييجو سيميوني قد فاز في الجولة الأولى على غرناطة بستة أهداف لهدف، قبل أن يتعادل مع هويسكا وفياريال، يُذكر أن الأتلتي كان قد أنهى الموسم الماضي في المركز الثالث في الدوري الإسباني وخرج من الدور ربع نهائي دوري الأبطال.

 

- لوكاس هيرنانديز يواجه فريقه القديم

تمثل مباراة اليوم مناسبة خاصة للوكاس هيرنانديز، حيث سيواجه مع زملائه البافاريين فريقه السابق الذي كان قد انضم له في الحادية عشرة من عمره، وفي المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال المدافع الفرنسي: "أتطلع لمقابلة زملائي السابقين في أتلتيكو مدريد مرة أخرى، لقد مر عام على تركي الفريق والآن الأهم هو بايرن ميونخ، أريد أن أحقق الفوز في كل المباريات".

 

- الغيابات

سيغيب عن صفوف البايرن الثنائي ليروي ساني وتانجوي نيانزو اللذان يواصلان برنامجهما التأهيلي، كما يستمر غياب كيميش الذي رزق بطفله الثاني قبل أيام قليلة.

وفي المقابل، سيتعين على أتلتيكو مدريد خوض المباراة محرومًا من خدمات لاعبيه دييجو كوستا وساؤول نيجويز وخوسيه ماريا خيمينيز وسيمي فرساليكو.

 

- تصريحات المدربين

هانز فليك (مدرب بايرن ميونخ): "ستكون مواجهة كبيرة بالتأكيد ضد أتلتيكو مدريد في الجولة الأولى، يجب علينا أن نضعهم تحت الضغط، أتوقع مباراة مثيرة لأننا سنواجه فريقًا ينفذ تعليمات مدربه على أكمل وجه، وسيكون هناك حماس كبير داخل الملعب، لقد وضعنا خطة مناسبة للمباراة وسنحاول تطبيقها غدًا".

وأضاف: "نريد أن نكون ناجحين قدر الإمكان مثل الموسم الماضي، هذا صعب للغاية لوجود كثير من الخصوم الجيدين في المسابقة".

دييجو سيميوني (مدرب أتلتيكو مدريد): "نحن مستعدون لمواجهة أي فريق، وسنلعب بقوة أمام البايرن، علينا التأكد من عدم إعطائهم مساحات للتحرك بحرية، بالطبع سنحاول المحافظة على التأمين الدفاعي ولكننا لن نكتفي بالدفاع، البايرن هو حامل اللقب وهو أحد أفضل الفرق في العالم ولكننا نريد تحقيق نتيجة إيجابية".