كلوب عن مواجهة أياكس: لا مجال للأعذار.. سنبذل كل ما في وسعنا للفوز

21.10.2020 | 18:31 (KSA)

دوري بلس - أكد الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي، أنه متحمس للغاية لمواجهة أياكس أمستردام الهولندي في الموسم الجديد لدوري أبطال أوروبا.

ويحل الريدز ضيفًا ثقيلاً على نظيره الهولندي مساء اليوم الأربعاء على ملعب "أمستردام أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري الأبطال.

وقال كلوب خلال مؤتمر صحفي عقده أمس للحديث عن المواجهة المرتقبة: "سنحاول تقديم أفضل ما في وسعنا، ربما سنفتقد لخدمات تياجو ألكانتارا لفترة، ولكنه غاب عن مباراة واحدة فقط حتى الآن وهي مباراة الغد، لقد لعبنا الكثير من المباريات قبل انضمامه للفريق واستطعنا أن نحقق الفوز".

وتابع: "كل ما أستطيع أن أعد به هو أننا لن ندخر جهدًا غدًا، وليس هناك مجال للأعذار، ندرك قوة أياكس ونكن لهم القدر الكافي من الاحترام، أمستردام مدينة جميلة وأياكس فريق رائع ولديه ملعب مميز وهكذا يجب أن تكون أجواء اللعب في دوري الأبطال".

وأكمل: "احتمالية اللعب بنفس الفريق في مباراتين متتاليتين أصبحت ضئيلة هذه الأيام، لأن الكثير من الأشياء يمكن أن تحدث، ومهمتنا هي التعامل مع الوضع بطريقة مناسبة".

وأضاف: أياكس فريق كبير، وإذا افترضنا أنهم ينافسون في الدوري الإنجليزي، فالأكيد أنهم سيتعين عليهم تدعيم صفوفهم كل عام، ولكنهم يلعبون في هولندا بظروف مختلفة، دائمًا ما يكون لديهم لاعبين صغار مميزين للغاية ثم تأتي الأندية الأوروبية الكبيرة لتنفق أموالًا طائلة للتعاقد معهم، ومع رحيلهم يبدأ غيرهم في الظهور".

وأوضح: "لا أشعر بالأسف تجاههم ولا أعتقد أن أحدًا يجب أن يشعر بذلك، إنه نادٍ رائع ولديه فلسفة خاصة، فهو يمتلك مدربًا ممتازًا ويضم عددًا من اللاعبين أصحاب المواهب الفذة".

وواصل: "أرى أنهم بدأوا يغيرون من سياستهم بعض الشيء، وباتت لديهم نية للتعاقد مع لاعبين أصحاب خبرات كبيرة أو إعادة بعض اللاعبين إلى النادي، نعم لقد رحل عنهم بعض اللاعبين، ولكنهم لا يزالون يمتلكون فريقًا جيدًا ولا داعي للشعور بالأسف تجاههم".

وعن خططه في مركز الدفاع لتعويض غياب فان ديك، قال: لقد بدأنا الموسم بثلاثة مدافعين، بالإضافة لفابينيو ومجموعة من اللاعبين الشباب كحل إضافي هذا عدد جيد من اللاعبين، ومن الصعب أن تجد أربعة مدافعين من طراز فريد في فريق واحد، فمن ناحية سيكلف الأمر أموالًا باهظة ومن ناحية أخرى سيعني ذلك عدم مشاركة أحدهم في المباريات لفترة طويلة، وهذا مركز لا يميل المدربون للمداورة فيه بين اللاعبين".

واستطرد: "لا يمكنك أن تبحث عن حلول لمشكلة قبل أن تقع، نعم الوضع ليس مثاليًا، فجويل ماتيب أيضًا لم يسافر معنا، ولكن هذا هو واقع الأمر، وعلينا التعامل معه، سنرى كيف سيكون الحل الذي سنعتمده، ولكننا ننظر إلى الأمور بطريقة مختلفة".

وأردف: "السؤال الرئيسي الذي يجول في خاطر الكثيرين هو كيف سنعوض غياب القائد الثاني للفريق والمدافع الأفضل في العالم في سوق الانتقالات لأنه سيغيب لفترة لا نعلم كم ستطول، ولكننا الآن نبحث عن حلول للتعامل مع الوضع الحالي، بعد ذلك سندرس كيفية التعامل مع الأمر في المستقبل".

واختتم: "جميع الأسئلة تدل على اقتناع الكثيرين بأننا سنعاني في مباراة الغد، وهذا يعني أننا يتعين علينا إثبات خطأ اعتقادكم، حتى وإن لم أكن مهتمًا بذلك بشكل شخصي، مصلحة ليفربول ومصلحة اللاعبين هي فقط ما تعنيني، هذا هو هدفنا الرئيسي وآمل أن تجعلكم النتائج التي سنحققها في الأسابيع القادمة أهدأ من الآن، ولكني لا أستطيع أن أعد بأي شيء".