زيدان قبل مواجهة شاختار: نتوقع الكثير من دوري الأبطال.. والمنهج الدفاعي ليس أسلوبي

21.10.2020 | 13:34 (KSA)

دوري بلس - أكد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، استعداد فريقه بشكل جيد لمواجهة شاختار دونيتسك الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

ويستضيف النادي الملكي نظيره الأوكراني مساء اليوم الأربعاء على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في إطار منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

💪⚒️ مستعدون لمباراتنا الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا!#RMUCL | #هلا_مدريد pic.twitter.com/rSxpg20PN6

— Real Madrid C.F. ع (@realmadridarab) October 20, 2020

وتحدث زيدان خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هذا ما نريده، نحن على أرضنا وهي مباراة في دوري الأبطال، نحن نستعد جيداً ومن المهم أن نبدأ بطولة آخرى، لدينا غداً مباراة في الشامبيونزليغ ونريد أن نبدأ بشكل جيد".

وتابع: "نحن نعرف من نحن وماذا نريد، المهم هو الاستعداد، هناك فرق كثيرة تتنافس على اللقب كالعادة، لكن هذا النادي هو أحدها ونحاول الفوز باللقب كل عام، ستكون مسابقة معقدة وسنواجه لحظات صعبة، حتى عندما تفوز فإنك تعيش لحظات صعبة في الموسم وهذا أمر منطقي، نحن مثل العديد من الفرق، نريد ونتوقع الكثير من دوري أبطال أوروبا".

وواصل: "سنستعد لمباراة الغد، نصّب كامل تفكيرنا وتركيزنا على تلك المباراة، بعد ذلك تأتي مباريات أخرى، غياب بعض لاعبي شاختار لن يغيّر شيئاً فهو فريق تنافسي سيلعب مع لاعبين مستعدين للقيام بذلك، إنه فريق كبير وعلينا ان نكون مستعدين للعب ضد فريق جيد أظهر جدارته".

ثم تطرق للحديث عن اللاعبين المُصابين، قائلاً: "هازارد خرج إلى العشب من جديد، الشيء الوحيد هو انه استغرق وقتاً أطول للتعافي من إصابته، أثق تماماً في الأشخاص الذين يعملون معنا هنا، آمل أن نراه قريباً معنا، المهم بالنسبة لنا هو أن يعود ويبقى معنا طوال الموسم".

وأكمل: "راموس لديه مشكلة، لم يتدرب معنا هذا الصباح لأننا لا نريد المخاطرة به طالما يشعر بالألم، سنرى غداً ما سيحدث، لكنه اليوم لم يتدرب بشكل طبيعي".

وعن كورتوا: "لطالما أثبت أنه حارس مرمى متميز، تعيّن عليه التكيّف عندما وصل إلى نادي رائع مثل ريال مدريد، لا أعتقد أن أحد يشك في مهاراته أو إمكاناته، إنه يتحسن يومياً وهذا جيد بالنسبة له وللفريق أيضاً".

واستطرد: "إذا قدّم كل لاعب في فريقنا مجهود بنسبة 100% سنكون فريقاً لا يُقهر، لذل سنحاول قدر المستطاع تقديم 100% من المجهود في كل مباراة".

ثم تحدث عن أسلوب لعب الريال: "كرة القدم تغيرت بدنياً، هناك كثافة عالية هذه الأيام، لكي تلعب بقوة يجب أن تتدرب جيداً وأنا أؤيد ذلك، أؤيد المضي قدماً والضغط بشدة، نعلم أنه يمكننا تصعيب الأمور على أي فريق بالضغط الهجومي، بالإمكان أيضاً اعتماد المنهج الدفاعي أو الانتظار، لكن هذا ليس أسلوبي".

وأضاف: "لطالما أثبت هذا الفريق أنه جيد في اللحظات العصيبة، ما أريد قوله هو أن هناك لحظات معينة في الموسم يمكننا فيها القيام بالأشياء بشكل أفضل وسنفعل ذلك، كلي ثقة".

واختتم: "يجب النظر الأمور بشكل عام، وعدم التركيز على بداية الموسم فقط، بشكل عام، واجهت جميع الفرق صعوبات، أنا متأكد من أننا سوف نتحسن ولدينا أيام سنقدم فيها الأشياء بشكل جيد للغاية".

وفي السياق ذاته، أكد تيبو كورتوا حارس المرينغي أن كل اللاعبين سيبذلون أقصى ما لديهم لمساعدة الفريق على الفوز.

وقال كورتوا في المؤتمر الصحفي: "دوري الأبطال مهم جداً لنا وللنادي، إنها بطولة خاصة جدًا ومن المهم البدء بشكل جيد على أرضنا، مع النقاط الثلاث، لأنها ستكون مهمة على مدار الموسم".

وواصل: "نتطلع إلى الغد للعب مباراة جيدة والفوز، كل واحد منا يحاول القيام بعمله بأفضل طريقة ممكنة، يجب أن أساعد الفريق في اللحظات الصعبة والآن هناك لحظات مهمة يجب أن يظهر فيها حارس المرمى لأننا نسجل أهدافاً قليلة، سيبذل كل لاعب قصارى جهده دائماً لمساعدة الفريق على الفوز".

وأضاف: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، لقد واصلت العمل منذ اليوم الأول حتى الآن والتغييرات غير سهلة، عندما تصل إلى فريق جديد فعليك التكيّف وأريد مواصلة التدريب الجاد كل يوم ومساعدة الفريق".

واختتم: "أثق في هذا الفريق وفي قدرتنا على الفوز باللقب، ريال مدريد من أقوى المرشحين للفوز بها دائماً ولدينا الجودة الكافية للفوز بدوري أبطال أوروبا".