برشلونة وفيرينكفاروس.. كل ما تريد معرفته عن المباراة (التشكيل المتوقع - المؤتمرات الصحفية)

20.10.2020 | 19:30 (KSA)

دوري بلس - يستضيف نادي برشلونة الإسباني نظيره فيرينكفاروس المجري مساء اليوم على ملعب "كامب نو"، في بداية مشوارهما بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

يدخل الفريق المجري اللقاء منتعشًا بالنتائج الإيجابية، حيث تصدر جدول ترتيب الدوري المحلي بفوزه في أربع مباريات وتعادل وحيد في أول خمس مباريات خاضها في الدوري سجل خلالهم 12 هدفًا واستقبل ثلاثة أهداف فقط، ويلعب للمرة الثانية فقط في بطولة دوري الأبطال.

أما برشلونة، فيأمل في تصحيح مساره والعودة إلى طريق الانتصارات بعد تلقيه هزيمة مفاجئة من خيتافي بهدف دون رد في الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

 

ونستعرض معكم أبرز المعلومات والاحصائيات قبل لقاء الليلة:

- عاد فيرينكفاروس إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بعد غياب 25 عامًا وتحديدًا منذ موسم 1995/1996، عندما احتل الفريق المجري المركز الثالث في مجموعة ضمت ريال مدريد، أياكس وجراسهوبر زيوريخ.

- لم يلتقي الفريقان في البطولة الأوروبية مطلقًا لكنهما لعبا 6 مباريات ودية، فاز برشلونة بأربع مباريات وتعادلا في مواجهتين وكان آخرها في عام 1977.

- لم يُهزم برشلونة في آخر 31 مباراة لعبها على أرضه في دور المجموعات بدوري الأبطال، حيث فاز في 27 مباراة وتعادل في 4 مواجهات، أما عن آخر هزيمة له في ملعبه كانت أمام روبين كازان بنتيجة 1-2 في أكتوبر 2009 عندما كان بيب جوارديولا مدربًا للبارسا.

- لم يخسر برشلونة مباراته الأولى في دور المجموعات منذ موسم 1997/1998، عندما خسر أمام نيوكاسل بنتيجة 2-3 على ملعب سانت جيمس بارك، إذ حقق النادي الكتالوني الفوز في 16 مباراة وتعادل في 5 لقاءات.

- فيرينكفاروس هو الفريق الوحيد في دوري الأبطال هذا الموسم الذي تأهل لمرحلة المجموعات بعد أن بدأ مشواره في الجولة التأهيلية الأولى، كان آخر فريق وصل إلى دور المجموعات وواجه برشلونة هو دينامو كييف في موسم 1997/1998.

- سجل ليونيل ميسي عددًا من الأهداف في دور المجموعات أكثر من أي لاعب آخر، إذ سجل 56 هدف في آخر 43 مباراة خاضها كلاعب أساسي في دور المجموعات.

- سبق وأنه واجه فيرينكفاروس فريق إسباني الموسم الماضي في الدوري الأوروبي، حيث تعادل مع إسبانيول في مواجهتين بدور المجموعات، أما عن فوزه الأخير على خصم إسباني فكان في مباراة كأس الاتحاد الأوروبي في سبتمبر 1982 ضد أتلتيك بلباو.

 

أما عن التشكيل المتوقع للفريقين فهو كالآتي:

تشكيل برشلونة المتوقع:

حراسة المرمى: نيتو

خط الدفاع: سيرجي روبيرتو - بيكيه - لينجليه - دست

خط الوسط: دي يونج - بيانيتش - كوتينيو

خط الهجوم: فاتي - ميسي – جريزمان

 

تشكيل فيرينكفاروس المتوقع:

حراسة المرمى: دينيس ديبوز

خط الدفاع: لوفرينتشيتش - بلاسيتش - عدنان كوفاسيتش - هيستر

خط الوسط: ايهور كهارتاين - صوماليا - نغوين

خط الهجوم: دا سيلفا - أولكسندر زوبكوف - بولي

 

أما عن تصريحات المدربين قبل اللقاء، فجاءت كالآتي:

رونالد كومان (مدرب برشلونة): "مباراة فيرينكفاروس مهمة للغاية ونسعى لبداية قوية في دوري أبطال أوروبا، "كونك لاعبًا أو مدربًا لبرشلونة هناك دائمًا ضغوط للفوز بالمباريات نحن نعلم بوضع النادي هناك أشياء خارج الملعب لا يمكننا التأثير عليها وما علينا هو العمل مع اللاعبين للتكيف مع النظام الجديد ولدينا العديد من اللاعبين المتحمسين لتقديم أداء جيد في البطولة".

وتابع: "يجب أن نكون مركزين للغاية ونقوم ما علينا ونخلق فرصًا للتسجيل، درسنا فيرينكفاروس جيدًا وهو فريق بطل الدوري المحلى لديهم ويقدم أداءً مميزاً ويحب الاستحواذ على الكرة، وكذلك المنافسين في المجموعة لأننا نعلم أنه لا يوجد منافس ضعيف".

وأكمل: "إنها ليست مواجهة سهلة ولا نفكر فى إراحة لاعبين من أجل مباراة الكلاسيكو، سنفكر فقط في مباراة الليلة، وبعد ذلك سنرى مباراة ريال مدريد".

وأكد: "لسنا الفريق المرشح الأول للتتويج بدوري الأبطال، ولكننا يمكننا التقدم كثيرًا في المباريات وتحقيق الألقاب ولكن علينا التغلب على فرق كثيرة مميزة".

وعن أداء ميسي، قال: "قد يكون أداء ميسي أفضل فى الوقت الحالي فهو سعيد ويريد أن يكون قائد الفريق وهو يتحسن، كان سيئ الحظ ضد خيتافي مع الكرة إلى القائم وأيضًا في فرصة آخر اللقاء، لا شك في أدائه وسنراه في المباريات القادمة".

وتقييمًا لأداء البارسا في الليغا: "لست قلقا لأننا سجلنا ثماني أهداف في أربع مباريات ولا أعتقد أن هناك العديد من الفرق في الدوري فعلت ذلك ومن الطبيعي أن يكون خلق الفرص أكثر صعوبة ضد إشبيلية وخيتافي".

 

سيرهي ريبروف (مدرب فيرينكفاروس): "الوصفة تتمثل دائمًا في العمل الجاد، نحن هنا لأن اللاعبين يستحقون ذلك، اللاعبون متوترون قليلًا، ومن المهم أن نبدأ بشكل جيد، يمكننا التكيف، هذا يختلف عن اللعب على أرضنا، وكثير من لاعبينا ليس لديهم خبرة، علينا إظهار قوتنا".

وتابع: "أنا فخور بفريقنا، ليس لدينا نجوم ونعمل بجد ومعًا، نحن نستحق أن نكون هنا، نحن نمثل المجر وسيستمتع لاعبو فريقي كثيرًا".

وأضاف: "للأسف لم يكن لدينا الكثير من الوقت للخطط، لم نضع خطة مخصصة لـ ميسي، بعد نهاية الأسبوع بدأنا في الاستعداد لهذه المباراة، لكن لم يكن هناك الكثير من الوقت".

وأكمل: "أعتقد أن كرة القدم لا تقتصر على الهجوم فقط، فالناس يريدون أشياء خاصة في الجانبين الدفاعي والهجومي، ميسي هو أفضل لاعب هجومي، لكن في برشلونة هناك لاعبين آخرين يعوضون أدائه في الدفاع".