تقرير| خمسة أسباب تؤهل دورتموند للفوز على لاتسيو الليلة

20.10.2020 | 17:23 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي لاتسيو نظيره بوروسيا دورتموند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الأولمبيكو بروما ضمن الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

وتضم المجموعة إلى جانب الفريقين كل من زينيت وكلوب بروغ، حيث يلتقي الفريقان على ملعب غازبروم أبرينا في الثامنة إلا خمس دقائق من مساء الليلة.

ورصد الموقع الرسمي للبوندسليغا خمسة أسباب تؤهل بوروسيا دورتموند للانتصار على لاتسيو الليلة.

-المستوى الحالي لدورتموند أفضل:

بدأ دورتموند الموسم محلياً بشكل أفضل من لاتسيو، حيث فاز الفريق في الكأس على دويسبورغ بخماسية نظيفة، قبل أن يتفوق في أولى جولات البوندسليغا على بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة أهداف مقابل لا شئ، ثم خسر الفريق أمام أوغسبورغ بنتيجة (2-0)، وسقط أسود الفيستيفاليا بعد ذلك في السوبر الألماني أمام بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يستعيد النادي توازنه بفوزين متتاليين في البوندسليغا أمام كل من فرايبورغ برباعية نظيفة وهوفنهايم بنتيجة (1-0).

ويحتل دورتموند المركز الثالث في البوندسليغا برصيد 9 نقاط بالتساوي مع بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن لايبزيغ المتصدر.

أما لاتسيو فلم يبدأ الموسم بشكل جيد، حيث فاز على كالياري بثنائية نظيفة، قبل الخسارة بنتيجة (4-1) أمام أتلانتا، ثم التعادل مع إنتر ميلان بهدف لمثله، قبل الخسارة أمام سامبدوريا بثلاثة أهداف مقابل لا شئ.

ويحتل لاتسيو المركز الخامس عشر في الكالتشيو برصيد 4 نقاط فقط.

-مستوى هالاند الحالي أفضل من إيموبيلي:

رغم أن نجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند أصغر من إيموبيلي مهاجم لاتسيو إلا أنه يمتلك أرقاماً أفضل في دوري أبطال أوروبا.

ولعب هالاند 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا مع فريقي سالزبورغ وبوروسيا دورتموند سجل خلالهم 10 أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة، أما إيموبيلي فلعب 10 مباريات في دوري الأبطال مع إشبيلية وبوروسيا دورتموند ويوفنتوس سجل خلالهم 4 أهداف.

-وجود نجوم مثل رويس، سانشو ورينا في دورتموند:

لا يعتبر النجم إيرلينغ هالاند التهديد الوحيد للاتسيو في مواجهة الليلة، وذلك لأن بوروسيا دورتموند يضم العديد من اللاعبين المميزين منهم جادون سانشو، ماركو رويس جيو رينا، جوليان براندت، وغيرهم.

وسجل سانشو 17 هدفاً وقدم 16 تمريرة حاسمة مع بوروسيا دورتموند في الموسم الماضي، بينما سجل رويس 12 هدفاً وقدم 7 تمريرات حاسمة في الموسم الماضي، أما جيو رينا فهو يتألق في الموسم الحالي وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم 4 تمريرات حاسمة.

-خبرة فافر أكبر من خبر إنزاغي:

يتمتع لوسيان فافر المدير الفني لبوروسيا دورتموند بخبرة أكبر من سيموني إنزاغي مدرب لاتسيو، حيث قاد فافر 25 مباراة في دوري أبطال أوروبا، بينما تعتبر مباراة الليلة هي الأولى للمدرب الإيطالي في دوري الأبطال.

ويمتلك فافر خبرة تدريبية أكبر حيث قاد العديد من الفرق منها سيرفيت، زيوريخ، هيرتا برلين، بوروسيا مونشنغلادباخ، ونيس، أما إنزاغي فلا يملك خبرة تدريبية سوى مع لاتسيو.

-أرقام لاتسيو السلبية أمام أندية ألمانيا:

واجه لاتسيو أندية ألمانيا 14 مرة، لم يتمكن خلالهم من تحقيق الفوز سوى في 6 مناسبات مقابل 3 تعادلات و5 هزائم.

وسبق وأن أطاح بوروسيا دورتموند بلاتسيو من ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 1995، عندما فاز الفريق الإيطالي في ملعبه بهدف وخسر في ألمانيا بهدفين مقابل لا شئ.