الهلال الأكثر استقرارا .. 3 إضافات محلية .. تعرّف على مسيرة الصفقة الأجنبية المحتملة "سوتيلدو"

21.10.2020 | 12:45 (KSA)

دوري بلس - يعيش الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حالة من الاستقرار الفني سواء على صعيد الجهاز الفني أو اللاعبين الأجانب والمحليين, إذ لا يتوقع أن تشهد تشكيلته الأساسية في هذا الموسم تغييرات كثيرة عن تكل التي خاض بها الموسم الماضي, وتوّجت بلقب الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا.

المدير الفني رازافان لوشيسكو بات مقتنعا بقدرة المجموعة التي يملكها على إكمال مشوار "الزعيم" هذا الموسم والاستمرار في حصد البطولات, حيث أدلى بأكثر من تصريح بيّن فيه ثقته بلاعبيه وأنهم "الأفضل في آسيا".

إدارة الهلال قامت بـ 3 إضافات محلية تهدف من خلالها لدعم دكة بدلاء الفريق, حيث تعاقدت مع الحارسين "عبدالله الجدعاني, حبيب الوطيان", بالإضافة إلى الجناح الشاب فواز الطريس.

كما نجحت الإدارة الهلالية في شراء عقد المهاجم صالح الشهري, واستعادة قلب الدفاع متعب المفرج المعار في الموسم الماضي للشباب.

على الصعيد الأجنبي .. تبحث الإدارة الهلالية عن تعويض اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو, والذي انتقل إلى شباب الأهلي دبي في سبتمبر الماضي, ويبدو أن الموهبة الفنزويلية "يفيرسون سوتيلدو" قاب قوسين أو أدنى من تعويض إدواردو "الهداف التاريخي لأجانب الهلال".

ونشرت تقارير محلية تصريحا لعضو مجلس إدارة نادي سانتوس البارزيلي , ماريو بادوريس, أكد فيه ان صفقة انتقال يفيرسون سوتيلدو إلى نادي الهلال "تمت بالفعل".

وتناقلت وسائل الإعلام تصريحا لبادوريس أدلى به لقناة برازيلية فضائية قال فيه أنه "حزين على خسارة موهبة بحجم سوتيلدو لكن النادي يعاني من أزمة مالية".

وخاض سوتيلدو (23 عام) ثلاث تجارب احترافية بدأت مع فريق زامورا الفنزويلي, ثم هوشيباتو التشيلي, وأخيرا فريق سانتوس البرازيلي.

وسجل سوتيلدو 26 هدفا وصنع 33 هدفا, في 145 مباراة خاضها مع الفرق الثلاثة.

ويعتبر موسم 2019-2018 هو الأبرز في مسيرة سوتيلدو الاحترافية, حيث ساهم في ذلك الموسم في 16 هدفا خلال 34 مباراة لعبها لفريقه سانتوس ..