الجولة الخامسة من البريميرليغ| يونايتد يستعيد توازنه.. وتعادل مثير في ديربي ميرسيسايد

20.10.2020 | 14:21 (KSA)

دوري بلس – انتهت أمس الاثنين مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تميزت الجولة بكثرة التعادلات، وذلك بعد أن انتهت 6 مواجهات بالتعادل.

ويتصدر إيفرتون جدول ترتيب البريميرليغ بـ13 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أستون فيلا الذي لعب مباراة أقل من التوفيز.

بدأت مباريات الجولة يوم السبت، حيث تعادل ليفربول مع مضيفه إيفرتون بهدفين لكل فريق في مباراة مثيرة بديربي ميرسيسايد تمكن خلالها النجم المصري محمد صلاح من الوصول إلى هدفه رقم 100 مع الريدز، ولكن فريق المدرب يورجن كلوب تعرض لصدمة كبيرة في المباراة وهي إصابة فان دايك بقطع في الرباط الصليبي.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج حول ساوثهامبتون تأخره بهدفين أمام تشيلسي إلى تعادل بنتيجة (3-3) في مباراة تألق خلالها تيمو فيرنر وسجل هدفين للبلوز، ولكن الأخطاء الدفاعية كلفت فريق المدرب فرانك لامبارد خسارة نقطتين.

وتمكن مانشستر سيتي من الانتصار على ضيفه آرسنال بهدف نظيف سجله رحيم سترلينغ، بينما استعاد مانشستر يونايتد توازنه وحقق فوزاً كبيراً خارج أرضه على نيوكاسل يونايتد بنتيجة (4-1) رغم تأخره في بداية المباراة بهدف.

وأقيمت يوم الأحد 4 مباريات، حيث تعادل شيفيلد يونايتد على أرضه مع فولهام بهدف لمثله، وبنفس النتيجة انتهت مواجهة كريستال بالاس مع ضيفه برايتون.

وفي مباراة رائعة حول وست هام يونايتد تأخره بثلاثية نظيفة أمام مضيفه توتنهام حتى الدقيقة 81 إلى تعادل بنتيجة (3-3)، بينما تمكن أستون فيلا من تحقيق فوز قاتل خارج ملعبه على ليستر سيتي بهدف مقابل لا شئ.

وأقيمت يوم الاثنين مواجهتان، حيث تعادل وست بروميتش ألبيون بدون أهداف مع ضيفه بيرنلي في أول تعادل سلبي بالبريميرليغ هذا الموسم، بينما فاز وولفرهامبتون خارج ملعبه على ليدز يونايتد بهدف مقابل لا شئ.