النصر بدون جوليانو وبيتروس.. هل سيتأثر الفريق؟ شاركنا رأيك

19.10.2020 | 23:56

دوري بلس - بدأ الفريق النصراوي موسمه الجديد في منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بشكل مختلف بعد أن أجرى عديد من التغييرات على تشكيلة اللاعبين، وأبرز هذه التغييرات كانت في قائمة اللاعبين الأجانب بالتخلي عند البرازيلي جوليانو الذي رحل للدوري التركي، وظهور تقارير تؤكد اقتراب رحيل البرازيلي الآخر بيتروس وذلك حسب وجهة نظر الجهاز الفني بقيادة السيد روي فيتوريا.

البرازيلي جوليانو تم تعويضه مبكراً بالتعاقد مع الأرجنتيني بيتي مارتينيز مع نهاية الموسم الماضي، وشارك في بطولة دوري أبطال آسيا؛ ولا زالت الجماهير غير متأكدة من أن الأرجنتيني سيعوض البرازيلي في قيادة خط الوسط وصناعة اللعب.

جوليانو الموسم الماضي واصل تأثيره الواضح على خط وسط الفريق في المساهمة الهجومية بأهداف الفريق، حيث ساهم خلال 31 مباراة بـ16 هدف سجل منها 11 هدف وصنع 5 تمريرات حاسمة، ويصل معدل تمريراته الصحيحة في كل مباراة إلى 88٪، وكان من اللاعبين الذين يهددون مرمى الخصوم بتسديداته حيث وصل معدل تسديداته خلال كل مباراة 1,8 تسديدة.


أما بيتروس فهو أحد أقوى محاور الارتكاز في الدوري السعودي وكان ركيزة أساسية في تحقيق الفريق لقب الدوري في أول مواسمه كلاعب في صفوف النصر، وقد يكون التخلي عنه في هذا الوقت بعد التعاقدات المحلية الجديدة التي أبرمتها الإدارة قبل بداية الموسم والتي جعلت أمام المدرب خيارات عديدة في مركز المحور، لكن الأمور لم تتم رسمياً حتى الآن وسط تخوف من الجماهير من أن يكون رحيله مؤثراً جداً على الفريق من الناحية الدفاعية وأيضاً لما يمثله اللاعب من قيادية وقوة في خط الوسط.

بيتروس الموسم الماضي شارك في 28 مباراة ويعتبر أحد أكثر اللاعبين في الدوري لديه تمريرات ناجحة ويصل معدل نجاح تمريراته إلى 89% في كل مباراة، وساهم خلال الموسم بـ4 أهداف سجل منها 3 رغم أن مركزه المتراجع وأسلوبه الدفاعي داخل الملعب، وفي الجانب الدفاعي يصل معدل افتكاكاته الناجحة للكرة إلى 2,4 افتكاك خلال كل مباراة يشارك بها.


بيتروس جوليانو لمدة موسمين شكلا ثقلاً كبيراً في خط الوسط، والتخلي عنهم دون وجود بديل يوازي امكانياتهم قد يشكل فجوة في خط وسط النصر في الجانب الهجومي وأيضاً الدفاعي، لكن لازال سوق الانتقالات أمام الإدارة النصراوية مفتوحاً وقد تحدث تطورات في قادم الأيام.


هل ترى كمشجع نصراوي أو متابع للدوري أن التخلي عن هذا الثنائي سيكون مؤثراً على النصر خلال هذا الموسم ؟! شاركنا رأيك