مشاكل ليفربول الدفاعية تتزايد| ماتيب قد يغيب عن مواجهة أياكس في دوري الأبطال

19.10.2020 | 20:00 (KSA)

دوري بلس – ازدادت مشاكل ليفربول الدفاعية وذلك بعد التقارير التي أشارت إلى احتمالية غياب المدافع الكاميروني جويل ماتيب عن مواجهة الريدز القادمة في دوري أبطال أوروبا ضد أياكس أمستردام بعد غدٍ الأربعاء.

وتلقى ليفربول صدمة قوية بعد تأكد إصابة المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بقطع في الرباط الصليبي خلال مواجهة إيفرتون أول أمس السبت.

ولم يكد المدير الفني للريدز يورجن كلوب يستفيق من الصدمة حتى تلقى أنباء احتمالية غياب ماتيب عن مواجهة أياكس وفقاً لتقارير صحفية.

وشارك ماتيب في مواجهة إيفرتون كاملة بالدوري يوم السبت، ولكن موقع "جول" أشار إلى المدافع الكاميروني شعر ببعض الآلام في أول لقاء يشارك فيه بشكل كامل منذ أكتوبر 2019.

وتعتبر إصابات ماتيب المتكررة أزمة كبيرة بالنسبة لليفربول في ظل حتمية الاعتماد عليه بعد تأكد غياب فان دايك حتى نهاية الموسم، حيث لا يملك الريدز سوى ماتيب وجو جوميز في مركز قلب الدفاع بعد إصابة المدافع الهولندي.

وسيحاول يورجن كلوب توظيف بعض لاعبي الوسط في خط الدفاع كما حدث في لقاء تشيلسي الأخير في الدوري عندما غاب ماتيب وجوميز بداعي الإصابة، واضطر المدرب الألماني للدفع بلاعب الوسط البرازيلي فابينهو في مركز قلب الدفاع.