عودة دوري الأبطال| بيرلو يواجه أستاذه.. ميسي يحاول تقليص الفارق مع رونالدو.. وقمة بين باريس واليونايتد

19.10.2020 | 20:59 (KSA)

دوري بلس – ينطلق غداً الثلاثاء دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بمواجهات قوية تنذر بموسم قوي للبطولة الأهم على مستوى الأندية في العالم.

وتُوج بايرن ميونيخ بلقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا بعد الفوز في المباراة النهائية على باريس سان جيرمان بهدف مقابل لا شئ.

ونرصد في هذا التقرير مواجهات غداَ الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وأبرز ما ستحمله هذه المباريات.

أولاً مباريات الثلاثاء:

تُقام الجولة الأولى من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث ستُلعب غداً مباريات المجموعات من الخامسة وحتى الثامنة وذلك كالتالي:

-رين يستضيف كرازنودار في العاشرة مساءً، وتشيلسي يستضيف إشبيلية في العاشرة مساءً بالمجموعة الخامسة.

-زينيت يستضيف كلوب بروغ في الثامنة إلا خمس دقائق مساءً، ولاتسيو يستضيف بوروسيا دورتموند في العاشرة مساءً بالمجموعة السادسة.

-دينامو كييف يستضيف يوفنتوس في الثامنة إلا خمس دقائق مساءً، وبرشلونة يستضيف فيرينكفاروس في العاشرة مساءً بالمجموعة السابعة.

-باريس سان جيرمان يستضيف مانشستر يونايتد في العاشرة مساءً، ولايبزيغ يستضيف إسطنبول باشاك شهير في العاشرة مساءً بالمجموعة الثامنة.

ثانياً أبرز ملامح مباريات الثلاثاء:

-بيرلو يواجه أستاذه:

تشهد مباراة دينامو كييف مع يوفنتوس مواجهة من نوع خاص بين بيرلو المدير الفني للسيدة العجوز وميركو لوسيسكو مدرب الفريق الأوكراني.

ومنح لوسيسكو بيرلو أول مشاركة له في الكالتشيو عام 1995 عندما كان يدرب نادي بريشيا وكان المدير الفني الحالي ليوفنتوس وقتها يبلغ من العمر 16 عاماً.

وسيلعب بيرلو مباراته الأولى كمدرب في دوري أبطال أوروبا ضد المدير الفني الروماني الذي يبلغ من العمر 75 عاماً.

-نجم رين والظهور الأول في دوري أبطال أوروبا:

يتألق اللاعب إدواردو كامافينغا في صفوف رين منذ الموسم الماضي مما جعل العديد من الأندية وعلى رأسها ريال مدريد تسعى للحصول على خدماته.

وسيظهر صاحب الـ16 عاماً لأول مرة في دوري أبطال أوروبا غداً في مواجهة رين وكرازنودار.

-هل يستغل ميسي "عزل" رونالدو ويقلص الفارق:

يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بـ130 هدفاً، ولكن الدون سيغيب عن مباراة دينامو كييف غداً بسبب إصابته بفيروس كورونا وخضوعه للعزل المنزلي.

وسيحاول ميسي صاحب الـ115 هدفاً في دوري أبطال أوروبا وثاني الهدافين التاريخيين للبطولة تقليص الفارق مع رونالدو، خاصة وأن برشلونة سيواجه خصما متواضعاً وهو فيرينكفاروس المجري.

وسيحاول ميسي محو ذكرياته السيئة أمام الفرق المجرية، حيث تم طرده في أول مباراة له مع الأرجنتين ضد المجر في أغسطس 2005 بعد دقيقتين فقط من دخوله الملعب.

-هل يتألق صاحب الحذاء الذهبي في دوري الأبطال ويثبت نفسه أمام فريقه السابق؟

يلعب تشيرو إيموبيلي الفائز بالحذاء الذهبي كهداف للدوريات الأوروبية في الموسم الماضي بـ36 هدفاً غداً في دوري الأبطال مع لاتسيو ضد بوروسيا دورتموند.

وسيحاول إيموبيلي إثبات نفسه أمام دورتموند فريقه السابق الذي تعاقد معه في 2014 في محاولة لتعويض انتقال روبرت ليفاندوفيسكي إلى بايرن ميونيخ، ولكن المهاجم الإيطالي لم ينجح مع أسود الفيستيفاليا، فلم يسجل سوى 10 أهداف في 34 مباراة.

-باريس سان جيرمان في مهمة انتقامية:

في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019 قام مانشستر يونايتد بعمل "ريمونتادا" رائعة ضد باريس سان جيرمان، حيث تمكن من التأهل إلى ربع النهائي رغم الخسارة على ملعب أولد ترافورد بثنائية نظيفة، وذلك بعد أن أسقط نادي العاصمة الفرنسية على ملعب حديقة الأمراء بنتيجة (3-1).

وسيحاول باريس سان جيرمان محو ذكريات الهزيمة أمام مانشستر يونايتد والثأر من الشياطين الحمر في مواجهة الغد.