بعد ريمونتادا وست هام أمام توتنهام| مورينيو لا يصدق.. ورقم قياسي لهاري كين

19.10.2020 | 22:27 (KSA)

دوري بلس – في واحدة من أمتع مباريات البريميرليغ تعادل توتنهام مع ضيفه وست هام يونايتد بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد على ملعب توتنهام ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقام فريق وست هام يونايتد بعمل "ريمونتادا رائعة" بعد أن حول تأخره بثلاثية نظيفة حتى الدقيقة 82 من عمر المباراة إلى تعادل بنتيجة (3-3).

بدأت إثارة المباراة مبكراً، حيث تقدم الكوري الجنوبي سون هيونغ مين لتوتنهام في الدقيقة الأولى بتسديدة أرضية على يسار فابيانسكي عقب تمريرة هاري كين، ثم سجل كين الهدف الثاني للسبيرز في الدقيقة الثامنة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة سون، وبعدها بـ8 دقائق عاد كين وأحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض بضربة رأسية مستفيداً من عرضية متقنة من ريغيلون.

استمرت الأمور بلا تغيير على مستوى النتيجة حتى الدقيقة 82 عندما تمكن فابيان فالبوينا من استغلال عرضية كريسويل وسجل الهدف الأول لوست هام، وبعدها بـ3 دقائق ارتكب مدافع السبيرز دافينسون سانشيز هفوة قاتلة وسجل الهدف الثاني للهامرز بالخطأ في مرماه، قبل أن يدرك مانويل لانزيني التعادل للضيوف في الوقت الضائع من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

التعادل رفع رصيد توتنهام إلى 8 نقاط في المركز السادس، بينما وصل رصيد وست هام إلى 7 نقاط في المركز الثامن.

وعقب المباراة قال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتوتنهام إنه لا يصدق ما حدث في اللقاء، وقال: "من الصعب تصديق ذلك، ولكن هذا هو البريميرليغ، كل فريق يؤمن بقدرته على العودة في النتيجة، لقد خسرنا نقطتين غاليتين".

وأضاف المدرب البرتغالي قائلاً: "في الشوط الثاني لم نتمكن من تسجيل الأهداف، ولكننا كان بإمكاننا ذلك لأنه كانت لدينا فرصاً أفضل من وست هام للتسجيل منها تسديدة كين التي اصطدمت بالقائم وفرصة غاريث بيل بمجهود فردي منه لذلك كان بإمكاننا قتل المباراة ولكن هذه هي كرة القدم".

وقال مورينيو: "تعادلنا مرتين في 3 مباريات على أرضنا، وفي المرتين كان بإمكاننا الفوز، من الصعب تصديق أننا نمتلك 8 نقاط فقط رغم تسجيل هذا الكم من الأهداف حتى الآن".

ورغم التعادل حقق نجم هجوم توتنهام هاري كين رقماً قياسياً، حيث أصبح أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يساهم في 12 هدفاً خلال أول 5 جولات من المسابقة وذلك بعد أن سجل 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

وكسر كين رقم تييري هنري نجم آرسنال السابق في موسم 2004-2005 عندما ساهم في 11 هدفاً خلال أول 5 جولات من البريميرليغ بعد تسجيل 4 أهداف وتقديم 7 تمريرات حاسمة.

ويمكن لكين وسون أن يحققا رقماً قياسياً كأكثر ثنائي سجلاً أهدافاً من صنع بعضهما البعض في تاريخ البريميرليغ، حيث ساهم اللاعبان معاً في 28 هدفاً بتاريخ البطولة حتى الآن، ولا يوجد أكثر منهما من حيث ثنائيات اللاعبين سوى 3 ثنائيات وهم بيريز وهنري "29 هدفاً"، ديفيد سيلفا وأغويرو "29 هدفا"، ولامبارد ودروغبا "36 هدفاً".

ويحتاج كين وسون إلى أن يصنعا لبعضهما البعض 8 أهداف أخرى لمعادلة الرقم القياسي في البريميرليغ كأكثر ثنائي ساهما في أهداف معاً بتاريخ البطولة.

وبالنسبة لأكثر ثنائي صنعا لبعضهما البعض في موسم واحد فإن كين وسون صنعا لبعضهما 8 أهداف في 5 جولات فقط بالبريميرليغ هذا الموسم حتى الآن، وبالتالي فإن اللاعبين يمكنهما كسر الرقم القياسي لأكثر ثنائي صنعا أهدافاً لبعضهما البعض في موسم واحد بالبريميرليغ والمسجل باسم ألان شيرير وكريس سوتون عندما صنعا لبعضهما البعض في 13 هدفاً في موسم 1994-1995.