الجولة السابعة من الدوري الفرنسي| باريس يقترب من الصدارة.. ومارسيليا وليون يستعيدان نغمة الفوز

19.10.2020 | 18:53 (KSA)

دوري بلس – اختتمت أمس الأحد مباريات الجولة السابعة من الدوري الفرنسي والتي أقيمت على مدار أيام الجمعة والسبت والأحد.

وتصدر نادي ليل المسابقة بعد فوزه الكبير على لينس برباعية نظيفة حيث وصل إلى النقطة رقم 17، واقترب باريس سان جيرمان من الصدارة بعد الوصول إلى النقطة 15 في المركز الثاني عقب الفوز على نيم بنتيجة (4-0).

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث تعادل رين مع مضيفه ديغون بهدف لكل فريق، بينما تمكن باريس سان جيرمان من تحقيق انتصار عريض خارج ملعبه على نيم بأربعة أهداف مقابل لا شئ، وتناوب على تسجيل أهداف نادي العاصمة الفرنسية كل من كيليان مبابي "هدفين"، أليساندرو فلورينزي، وبابلو سارابيا.

وأقيمت يوم السبت مباراتان، حيث فاز لوريان على مضيفه ريمس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وبنفس النتيجة فاز مارسيليا في ملعبه على بوردو ليستعيد نغمة الانتصارات بعد الفشل في الانتصار في 4 مواجهات متتالية.

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة 6 مباريات، حيث استعاد ليون نغمة الانتصارات بعد 5 مواجهات بلا فوز وانتصر على مضيفه ستراسبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما تعادل أنجيه مع ضيفه ميتز بنتيجة (1-1).

وتعادل موناكو في ملعبه مع مونبيلييه بهدف لكل فريق، بينما انتصر نانت على ضيفه بريست بنتيجة (3-1).

وفاز نيس خارج ملعبه على سانت إيتيان بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، بينما سحق ليل ضيفه لينس بأربعة أهداف مقابل لا شئ ليعتلي صدارة الدوري الفرنسي.

وقد جاء ترتيب الدوري الفرنسي بعد الجولة السابعة كالتالي: