حقائق وأرقام عن ديربي ميلان وردود الأفعال بعد فوز الروسونيري

18.10.2020 | 23:33 (KSA)

دوري بلس - حقق نادي آي سي ميلان فوزًا هامًا على جاره اللدود إنتر ميلان في "ديربي ميلانو" بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي.

وتوج المُخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بجائزة رجل المباراة، بعدما قاد فريقه للفوز بالديربي عن طريق تسجيله هدفين في الدقائق 13 و16، بينما جاء هدف الإنتر الوحيد عن طريق مهاجمه روميلو لوكاكو في الدقيقة 29 من الشوط الأول.

ومن جانبه، قال المهاجم السويدي في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام بعد اللقاء: "ميلان لم يفز بهذه المباراة منذ 4 سنوات، وقد ظهرت بصورة جيدة لأنني كنت جائعاً للعب بعد الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً بعد إصابتي بفيروس كورونا".

وأضاف: "أشعر بخيبة أمل لإهدار ركلة الجزاء، لكن المهم هو أن الفريق قد فاز، وأقدر المسؤولية الملقاة على عاتقي كوني اللاعب الأكبر سناً في الفريق".

وأكمل: لكنني أعرف مستواي جيداً، وأشعر الآن بعد عودتي لميلان أنني أكثر اكتمالاً من زلاتان الذي كان هنا قبل 10 سنوات، ولكن لو كان لدّي حالياً اللياقة التي كنت عليها قبل 10 سنوات، فلن يوقفني أحداً، والآن أيضاً لا يستطيع أحد إيقافي".

وواصل: "حينما جئت إلى ميلان من جديد في الموسم الماضي، كان الهدف هو التأهل للبطولة الأوروبية، وقد نجحنا في ذلك، فلما لا يكون هدفنا هذا الموسم هو الدوري، كل شيء ممكن".

واختتم: "إنني أتدرب بكل قوة، ولدّى خبرة كبيرة جداً تساعدني في الكثير من المواقف، كما أن زملائي يساعدونني، ويجب أن نواصل التدريب بكل قوة، ولا يجب أن نتراجع من أجل تحقيق أهدافنا".

 

ونستعرض معكم أبرز الحقائق والأرقام بعد ديربي ميلانو:

- فاز ميلان بأول أربع مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي للمرة الأولى منذ موسم 1995/1996، بقيادة المدرب فابيو كابيلو.

- فوز ميلان هذا رقم 1400 في الدوري الإيطالي منذ أن تم إطلاقه، كما إن الروسونيري هو ثالث فريق يصل إلى هذا الرقم بعد يوفنتوس والإنتر.

- لم يفز ميلان بالديربي يناير 2016، عندما كان سينيشا ميهايلوفيتش كمدرب رئيسي.

- سجل ميلان في 24 مباراة متتالية في الكالتشيو للمرة الأولى منذ عام 1973.

- هذه هي المرة الثانية التي يتسلم فيها ميلان هدفه الأول في دوري الدرجة الأولى الإيطالي أمام الإنتر، المرة الأخرى الوحيدة كانت في عام 1935.

- سجل زلاتان 8 أهداف في ديربي ميلانو (ستة مع ميلان واثنان مع الإنتر) ، ثلاثة لاعبين فقط سجلوا أكثر منه هم: مياتزا (12 هدف)، نوردال ونيرز (11 هدف).