نادي الجزيرة يعزز هجومه بالنيجيري ايموه إيزيكيل

18.10.2020 | 17:06 (KSA)

دوري بلس - أعلن نادي الجزيرة عن إتمام تعاقده مع المهاجم النيجيري الدولي ايموه إيزيكيل، حيث يصل اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً إلى فخر أبو ظبي بعد مسيرة حافلة شهدت مشاركته في العديد من البطولات الأوروبية بالإضافة إلى خبراته في اللعب في منطقة الشرق الأوسط.

ويتمتع إيزيكيل بمهارات متعددة تمكنه من اللعب في عدد من المراكز الهجومية، وقد بدأ مسيرته مع كرة القدم في بلجيكا حيث قضى فترة ناجحة مع نادي ستاندرد ليج، كما لعب للعملاق الأوروبي أندرلخت، ولعب النيجيري أيضاً فترات في إسبانيا وقضى ثلاث سنوات خلال بداية مسيرته في المنطقة في الفترة ما بين 2014 الى 2017.

وعلق مادس ديفيدسون المدير الرياضي للنادي عن وصول إيزيكيل إلى نادي الجزيرة وقال: "تشكل خبرات ايموه التي اكتسبها من اللعب في أوروبا وفي المنطقة دفعة قوية للمدرب مارسيل وللفريق، حيث لعب للمنتخب النيجيري الأول وشارك أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ولعب أيضا لأندية كبرى وعلى أعلى المستويات".

وأضاف: "يضفي أسلوب لعب ايموه بعداً جديداً لطريقة لعب المدرب، حيث يمكنه اللعب في عدد من المراكز. يحتاج فريق كرة القدم إلى مزيج من المهارات المختلفة ولدينا العديد من اللاعبين المميزين، إلا ان ايموه الذي يمتاز بالسرعة والمهارة سيشكل إضافة قوية للخط الهجومي للفريق".

بدوره، قال ايموه إيزيكيل، الذي سيرتدي القميص رقم 39: " يعد انضمامي لنادي الجزيرة أمر رائع بالنسبة لي. عندما تحدثت مع السيد مادس ديفيدسون والمدير الفني مارسيل كايزر، أخبروني بطموحاتهم ورؤيتهم للنادي، وأنا متحمس للدفاع عن ألوان الفريق مع بداية الموسم. بمجرد وصولي إلى الملعب، أرى فخر أبو ظبي، لذلك أعتقد أنه أمر مميز أن أكون جزءاً من هذا النادي".

وأضاف: "أنا أعرف دوري الخليج العربي جيداً وقد شاهدت الكثير من المباريات من منطقة الشرق الأوسط، لذا فأنا سعيد بانضمامي لنادي الجزيرة خاصة في ظل الشغف الذي تتمتع به كرة القدم في هذه المنطقة".
الجدير بالذكر أن إيزيكيل ولد في لاغوس بنيجيريا، ومثّل منتخب بلاده تحت 23 عاماً، وظهر لأول مرة مع فريق النسور في العام 2014.