في مثل هذا اليوم قبل 16 عامًا.. ميسي يخوض أول مبارياته بقميص برشلونة

16.10.2020 | 22:43 (KSA)

دوري بلس - دائمًا ما يكون 16 أكتوبر يومًا سعيدًا على جماهير نادي برشلونة الإسباني، ولما لا؟ فهو اليوم الذي ظهر فيه الأرجنتيني لأول مرة مع البارسا في مباراته أمام إسبانيول عام 2004، ليكتب بعدها تاريخًا مميزًا داخل قلعة "كامب نو".

في تلك المباراة وتحديدًا في الدقيقة 82، قام فرانك ريكارد مدرب البلوغرانا حينها بإجراء تبديل بالدفع بالبرغوث الأرجنتيني بدلاً من ديكو.

في موسم 2004/2005، انضم ميسي إلى الفريق الأول لبرشلونة، خاض خلاله 9 مباريات فقط (7 مباريات في الليغا - مباراة في كأس إسبانيا - مباراة في دوري أبطال أوروبا) وسجل هدف وحيد.

ومنذ ارتدائه قميص برشلونة قبل 16 عامًا حتى الآن، خاض أسطورة البلوغرانا 734 مباراة مع الفريق في مختلف البطولات، سجل خلالهم 635 هدفًا وهو رقم لم يقترب منه سوى عدد قليل جدًا من اللاعبين.

كما تُوج ميسي بالعديد من الألقاب مع النادي الكتالوني أبرزها الدوري الإسباني 9 مرات، كأس إسبانيا 6 مرات، السوبر الإسباني 8 مرات، دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، السوبر الأوروبي 3 مرات.

أما عن الألقاب الفردية، فحصد جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب 6 مرات بالإضافة لفوزه بستة أحذية ذهبية وجائزة بيتشيتشي كهداف الليغا 7 مرات، فضلاً عن كونه لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بجائزة لوريوس العالمية كأفضل رياضي.