رابطة الدوري الإنجليزي تدعو الجماهير لمكافحة العنصرية

16.10.2020 | 21:33 (KSA)

دوري بلس - تطلق رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم، المرحلة التالية من مبادرة "لا مجال للعنصرية"، مشددة على رفضها ورفض جميع الأندية للسلوك العنصري في أي مكان.

وأصدرت الرابطة مقطع فيديو يظهر فيه كل من تايرون مينجز، ميشيل أنطونيو، سيزار أزبليكويتا، كونور كودي، بين مي وكالفين فيليبس، وذلك من أجل دعوة الجماهير لمكافحة والإبلاغ عن الممارسات العنصرية.

وكجزء من التزامها تجاه قضية مكافحة العنصرية في كرة القدم وفي المجتمع ككل، ستقدم الرابطة بعض المواد التعليمية والتثقيفية يتحدث فيها كل من دومينيك كالفيرت ليوين، نيل موباي، ديفوك أوريغي، حمزة تشودري ولاعبة مانشستر سيتي ديمي ستوكس وغيرهم، عن عدد من التجارب العنصرية التي تعرضوا لها ومدى تأثيرها عليهم وعن ضرورة تكاتف الجميع في وجه هذه الظاهرة المشينة.

ومن المقرر أن تكون هذه المواد التعليمية متاحة بشكل مجاني لأكثر من 18 ألف طفل في المدارس الإبتدائية في إنجلترا وويلز.

كما ستظهر رسالة "لا مجال للعنصرية" في جميع مباريات البريميرليغ، خلال الفترة من 17 إلى 26 أكتوبر الحالي.

وعلّق ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي للرابطة، على المرحلة الجديدة من المبادرة قائلاً: "هذه المبادرة تعبر عن موقفنا الراسخ وكذا موقف أندية الدوري ضد العنصرية والتمييز، يجب أن نتحد في مواجهة هذه الظاهرة وأن نبلغ عن أي ممارسات عنصرية طوال الموسم وفي الموسم القادم وفي كل وقت".

وتابع: "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الظاهرة، وسنواصل العمل مع الأندية واللاعبين وشركائنا للتصدي للعنصرية، هناك جهود كبيرة تبذل في سبيل نشر قيم المساواة وعدم الإقصاء في الكرة الإنجليزية، ولكن لا يزال هناك مجال للمزيد من العمل".

الجدير بالذكر أن مبادرة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز كانت قد انطلقت في مارس من العام الماضي، من أجل دعوة الجماهير لنبذ العنصرية بكافة أشكالها في كل مكان، وارتدى لاعبو فرق الدوري شارة كُتب عليها "لا مجال للعنصرية" خلال ما تبقى من مباريات الموسم الماضي لتذكير المشاهدين بضرورة محاربة العنصرية.

كما خاضت جميع فرق الدوري مبارياتها بعد استئناف النشاط الكروي بقمصان حملت عبارة "Black Lives Matter"، ودعمت الرابطة فكرة انحناء اللاعبين على الركبة قبل بداية كل مباراة للتعبير عن موقفهم الواضح من العنصرية.