مؤتمر كلوب: لست مندهشًا مما فعله أنشيلوتي مع إيفرتون.. وصلاح لاعب متكامل

16.10.2020 | 19:02 (KSA)

دوري بلس - أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بنظيره كارلو أنشيلوتي مدرب إيفرتون، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي.

ويستضيف ملعب "جوديسون بارك" ديربي الميرسيسايد غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة الخامسة من البريميرليغ.

وتحدث المدرب الألماني خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "صورة كارلو أنشلوتي عندي ليست سرًا، فأنا أكن له كل الاحترام، هو إنسان رائع، عندما سمعت أنه سيتولى منصب المدير الفني لإيفرتون، قلت حينها أنه أصبح لدينا الآن مرشح جديد سيدخل على خط المنافسة وبقوة".

وتابع: "ايفرتون قاموا بإبرام صفقات جيدة وكارلو مدرب رائع، كان واضحًا أنه سيحتاج للموارد من أجل إعادة بناء الفريق، يبدون بحالة جيدة للغاية".

وواصل: "لقد قاموا بالصفقة المثالية في الصيف، بعدما وجدوا بالضبط ما يحتاجون إليه من لاعبين قادرين على تحسين الفريق، مما يجعلهم أكثر قوة تحت قيادة أنشيلوتي".

وأكمل: "الآن بات كل شيء يعمل بالشكل الصحيح، في ظل امتلاكهم للاعبين على الأطراف من الطراز الأول، متمثلين في خاميس وريتشارليسون".

ثم تحدث عن محمد صلاح نجم الريدز، قائلاً: "منبهر جداً بمستوى صلاح، استطاع تسجيل هدفين في مرمى أستون فيلا، ولكني أريد منه التسجيل في المباريات التي نفوز فيها أيضاً، بشكل عام هو يتمتع بحالة جيدة ويقوم بإنهاء الفرص على أكمل وجه".

واستطرد: "صلاح مزيج من القدرة الطبيعية والعمل، بدون التدريب لا توجد أي فرصة، إنه لاعب متكامل وخيار خطير جدًا على المنافسين، كما أنه مميز في اللمسة الأخيرة".

وعن حالة المصابين: "ألكانتارا وماني في حالة جيدة وجاهزان، بالنسبة لأليسون الأمور إيجابية جداً لكن لا يمكنني إعطاء وقت محدد لعودته، أما كيتا فلن يستطيع اللحاق بالمباراة، كذلك أليكس تشامبرلين".

وعن أهمية الديربي وغياب الجمهور:"ستكون مباراتنا معهم مثيرة، الأمور ليست متساوية هنا، لكن هناك العديد من المشجعين لإيفرتون لذلك الجميع يهتم بهذه المواجهة".

وأضاف: "ربما يساعدنا غياب الجمهور على التواصل بشكل أسهل، ولكن كرة القدم تجبرك على التعامل مع جميع المواقف، ولا يجب أن ننسى الفوائد العديدة لوجود الجمهور أيضاً".

ثم أبدى كلوب إعجابه بدومينيك كالفيرت ليوين مهاجم إيفرتون، قائلاً: "توقعت منه أن يخطو خطوات كبيرة في الأعوام القليلة المقبلة، وحدث ذلك بالفعل".

واختتم: "لديه كل شيء يحتاجه المهاجم البارز، الحجم، الحركة، السرعة، الرغبة، الجاهزية الفنية، التفوق في الألعاب الهوائية، اللمسة الأخيرة برأسه واللعب بكلتا قدميه، لذلك فهو مهاجم خطير".

الجدير بالذكر أن ليفربول يحتل حاليًا المركز الخامس برصيد 9 نقاط بعد هزيمته التاريخية من أستون فيلا بسباعية مقابل هدفين في الجولة الماضية، بينما يتصدر إيفرتون جدول ترتيب المسابقة بـ 12 نقطة دون هزيمة أو تعادل.