رئيس يوفنتوس يدافع عن رونالدو بعد اتهامه بخرق البروتوكول الصحي

16.10.2020 | 19:58 (KSA)

دوري بلس - دافع أندريا أنييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي عن نجم الفريق كريستيانو رونالدو، بعد اتهام الأخير بخرق البروتوكول الصحي بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكانت العديد من التقارير الصحفية أكدت أن رونالدو غادر الحجر الصحي في يوفنتوس دون موافقة الجهاز الطبي من أجل السفر إلى البرتغال، حيث احتاج كريستيانو إلى اختبار ثالث وأخير من أجل السماح له بمغادرة الحجر الصحي.

صاروخ ماديرا شارك مع منتخب بلاده أمام إسبانيا وفرنسا في بطولة دوري الأمم الأوروبية، قبل أن تثبت إصابته بالفيروس وغيابه عن مباراة السويد.

وقال رئيس السيدة العجوز في تصريحات أبرزتها شبكة "فوتبول إيطاليا": "لم تحدث انتهاكات من جانب رونالدو، قلنا للاعبين إنه يمكنهم استمرار تطبيق الحجر الصحي في المنزل، نحن نطبق البروتوكول الفيدرالي".

وتابع: "لقد دخلنا يوم السبت في عزلة تامة، ولم يكن هُناك أي مباريات علينا خوضها، قلنا اللاعبين الذين يريدون العودة لديارهم أن يجب عليهم عزل أنفسهم".

وأكمل: "الاستجابة لنداء منتخب بلدك، شيء يجعلك سعيدًا، وهذا جمال كرة القدم".

وأضاف: "لا أفهم لماذا لم يكن بإمكان رونالدو الانضمام إلى منتخب البرتغال، الجميع يحلمون باللعب مع منتخباتهم الوطنية، حتى أولئك الذين خاضوا أكثر من 100 مباراة دولية".

ثم تطرق للحديث عن استراتيجيات النادي: "ناقشنا كل الاستراتيجيات في النادي على المدى القصير والطويل، إعادة معايير قوتنا أمر ضروري، والوضع الذي نمر به يحدث في كل الأندية، حيث أننا نرى ريال مدريد لم يقم بشراء لاعب واحد".

وواصل: "الحكم على عمل المدرب يجب النظر إليه من خلال الصعوبات التي يواجهها، توقعاتنا دائمًا تذهب لتحقيق الانتصارات، لكن هذا الأمر ليس مضمونًا، علينا أن نقدم الدعم لبيرلو في مهمته".

واختتم: "سنواصل الإبداع في اكتشاف المواهب، مع الحفاظ على القدرة التنافسية للفريق داخل وخارج إيطاليا".