هالاند وسانشو من بين المرشحين للفوز بجائزة الفتى الذهبي 2020

15.10.2020 | 20:46 (KSA)

دوري بلس – تواجد جادون سانشو وإيرلينغ هالاند، ثنائي بوروسيا دورتموند الألماني في القائمة النهائية للمرشحين للتويج بجائزة الفتى الذهبي عن عام 2020، لأفضل موهبة صاعدة.
وأعلنت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية عن الأسماء العشرين المرشحين للفوز بالجائزة والتي سيتم الإعلان عن الفائز بها يوم 14 ديسمبر.
وفاز العديد من نجوم كرة القدم الحاليين بها مثل ليونيل ميسي وكيليان مبابي وماتياس دي ليخت بينما كان جواو فيليكس لاعب أتليتكو مدريد هو آخر من توج بها عقب موسمه الرائع في بنفيكا.
واحتل سانشو المركز الثاني في تصويت عام 2019، بينما جاء زميله هالاند في المركز الرابع بعد بداية غزيرة بالأهداف في موسم 2019-2020 في ريد بول سالزبورغ ليتعاقد معه بوروسيا دورتموند في يناير الماضي.
ويتنافس الثنائي على الفوز بالجائزة مرة أخرى، حيث تشير التقارير إلى أن القيمة السوقية لسانشو حاليًا تصل إلى 120 مليون يورو بعد عام آخر رائع قدمه في الدوري الألماني، بينما يجذب هالاند أنظار ريال مدريد بعدما سجل 21 هدفًا في أول 23 لقاء له مع دورتموند.
كما تواجد في القائمة لاعب برشلونة الشاب انسو فاتي وظهير بايرن ميونيخ ألفونسو ديفيز للمرة الثانية كما تواجد لاعب وسط رين الفرنسي إدواردو كامافينجا.
وتواجد ستة لاعبين من الدوري الإنجليزي من بينهم ثنائي مانشستر سيتي فيل فودين وفيران توريس بجانب ماسون غرينوود مهاجم مانشستر يونايتد وفابيو سيلفا لاعب وولفرهامبتون وجناح تشيلسي كالوم هدسون أودوي ونجم ارسنال بوكايو ساكا.
وتواجد في القائمة أيضًا ثنائي ريال مدريد فينسيوس جونيور ورودريغو غويس، وضمت أيضًأ لاعب وسط يوفنتوس ديجان كولوسيفسكي ومدافع باريس سان جيرمان ميتشيل باكر ومهاجم ليل جونثان ديفيد.
وسيتم تحديد الفائز بالجائزة من قبل لجنة مكونة من 40 صحفي من أنحاء أوروبا وسيتم نقش اسم اللاعب الجديد على الجائزة.
وجاءت القائمة كالتالي:
1- ميتشيل باكير (باريس سان جيرمان)

2- إدواردو كامافينجا (رين)

3- جوناثان ديفيد (ليل)

4- ألفونسو ديفيز (بايرن ميونخ)

5- سيرجينيو ديست (أياكس، برشلونة)

6- فابيو سيلفا (ولفرهامبتون)

7- أنسو فاتي (برشلونة)

8- فيل فودين (مانشستر سيتي)

9- ريان جرافينبرش (أياكس)

10- ماسون جرينوود (مانشستر يونايتد)

11- إيرلينج هالاند (بوروسيا دورتموند)

12- كالوم هودسون أودوي (تشيلسي)

13- ديان كولوسيفيسكي (يوفنتوس)

14- رودريجيو (ريال مدريد)

15- بوكايو ساكا (آرسنال)

16- جادون سانشو (بوروسيا دورتموند)

17- دومينيك سوبوسلاي (سالزبورغ)

18- ساندرو تونالي (ميلان، بريشيا)

19- فيران توريس (مانشستر سيتي)

20- فينيسيوس (ريال مدريد)