مبابي أم هالاند.. على ريال مدريد أن يقرر من هو الاختيار الأنسب

15.10.2020 | 13:47 (KSA)

دوري بلس – تتجه الأنظار نحو صيف 2021 حيث ما يطلق عليه صيف الثورة بالنسبة لريال مدريد من حيث التعاقدات المنتظرة للنادي الملكي.

الكثير من المتابعين لريال مدريد يروا بأن الفريق مقبل على ميركاتو تاريخي في الصيف المقبل، وأن ريال مدريد سيضع كل ما في إمكانياته المادية لتقوية الفريق، وبالأخص الأنظار ستتجه نحو كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان وإيرلينغ هالاند نجم بورسيا دورتموند.

سلطت صحيفة "ماركا" على الخيارين الأقرب للانضمام لكتيبة زيدان وريال مدريد بداية من الصيف القادم، البداية عند مبابي الذي صرح بأكثر من مرة بأن مثله الأعلى كريستيانو رونالدو لاعب الفريق السابق، ومن ثم زيارته من قبل لملعب سانتياغو برنابيو، وبالطبع رؤيته لزيدان مدرب الفريق بأنه حلم يريد أن يحققه في يوم من الايام.

ظهور مبابي بشكل لافت في الموسمين الماضيين بالتحديد جعلت من ريال مدريد يصب أنظاره تجاه الجوهرة الفرنسية، وفي نفس الوقت اتجهت بعض الأنظار نحو المستقبل النرويجي هالاند، الذي استطاع أن يجذب عيون متابعين ومحبي كرة القدم منذ أداؤه اللافت مع سالزبورغ وبعد ذلك بورسيا دورتموند.

اختياران أمام ريال مدريد ليقرر من هو الأنسب للفريق في الفترة الحالية، وخصوصًأ أن الفريق لم يُجري أي تعاقدات هذا الصيف، ولأول مرة منذ فترة كبيرة، فالجماهير تريد صفقات تزيد من الفريق قوته وتحديدًا في الناحية الهجومية التي لم تظهر بشكل مُرضي بعد رحيل كريستيانو رونالدو لليوفي.

ولكن إذا فكر ريال مدريد في استقدام الخياران في صيف واحد - على مدى صعوبتها في الفترة الحالية - إلا إنها ستكون ضربة قوية للفريق الملكي بالحصول على أكثر المواهب الشابة تألقًا في العالم، وسيبني عليها خطط في الملعب كثيرة، سواء بلعب مبابي في مركز خلف المهاجم والذي سيكون هالاند، وبالتالي شكل الفريق سيتغير 180 درجة.

البعض يرى بأن هالاند احتمالية تجربته مع ريال مدريد لن تكون ناجحة، مع تألقه في الدوري الألماني ليس شرط التألق في الليغا، وتحديدًا مع وجود لوكا يوفيتش في الفريق.

يوفيتش صال وجال مع فرانكفورت الألماني واستطاع الوصول إلى قبل نهائي اليورباليج الموسم قبل الماضي، ولكن عندما جاء إلى ريال مدريد لم يظهر بالشكل المناسب وأرقامه كان ضعيفة للغاية.

على الجانب الآخر، مبابي هو بطل كأس العالم مع فرنسا، وواجه تحديات كبيرة سواء مع المنتخب الفرنسي أو مع فريق باريس سان جيرمان، وخصوصًا الموسم الماضي بعد الفوز بثلاثية محلية والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

من وجهة نظرك من تراه مناسب لريال مدريد وهل الفريق قادر على التعاقد مع أحدهما؟