تقرير.. أفضلية مبكرة لإنتر ميلان في سباق الكالتشيو

30.09.2020 | 20:01 (KSA)

دوري بلس - لا يمكن إنكار أن إنتر ميلان سيكون منافسًا قويًا على لقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، لكن بعض التقارير الصحفية تحذر من أن الإنتر ليس المنافس الوحيد ليوفنتوس وأن البداية القوية قد تكون حاسمة في السباق نحو اللقب.

أنطونيو كونتي صرّح بأن موسمه الأول في التدريب أعاد للإنتر أدائه المنشود سواء في إيطاليا أو على الصعيد الأوروبي، لكنه لا يستطيع إخفاء حقيقة أنهم بحاجة إلى النهوض وتحقيق الألقاب، حيث تم وضع أسس النجاح قبل بداية الموسم ولم يعد هناك مجال للتقليل من شأن طموحاتهم.

بعد فترة تحضيرية جيدة لمعظم فرق الكالتشيو، الفرق الإيطالية الكبرى أصبحت الآن قادرة بشكل أساسي على المتابعة من حيث توقفت، وهذا ما نراه مع إنتر وميلان ونابولي ولاتسيو، ناهيك عن أداء أتالانتا المذهل، إذ قال الأسطورة أليساندرو ديل بييرو ومدرب إيطاليا روبرتو مانشيني إن فريق أتالانتا لا يمكن استبعاده من سباق الكالتشيو، لاسيما بعد احتلاله المركز الثالث في جدول الترتيب لمدة عامين متتاليين.

هذا هو السبب في أن الفوز بنتيجة 4-3 على فيورنتينا كان حاسمًا للإنتر، بغض النظر عن أدائهم. هناك العديد من الأندية القوية التي يمكنها الفوز وأخذ نقاط من بعضها البعض، وبينما لا يظهر كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس أي علامات على تباطئ أدائه، إضافة إلى أن فريق السيدة العجوز يقدم انطلاقة متذبذبة بعد الفوز في مباراة والتعادل في آخرى، ولأول مرة منذ سنوات لا يوجد بطل واضح للدوري في بدايته، وهذا الأمر يمنح الأندية الأخرى الأمل في الفوز بالمباريات والوصول بعيدًا في جدول الترتيب بل والفوز باللقب.

مباراة إنتر ميلان ضد بينيفنتو هي نوع من المباريات التي يجب أن يفوزوا بها، فلا يمكن أن تكون هناك أخطاء، على الرغم من أنه واحد من أفضل الفرق تجهيزًا بعد خروجه من دوري الدرجة الثانية في السنوات الأخيرة كما أعطى سامبدوريا درسًا قاسيًا بالفوز عليه 3-2 يوم السبت الماضي، إلا أن كونتي مدرب الإنتر بقدرة فريقه الهجومية إلا أنه حذر من الأخطاء الدفاعية أمام بينيفنتو.

بالنسبة لجميع الفرق، يجب تعلم الدروس بسرعة حيث أنه مع استمرار كرة القدم في ظل أزمة فيروس كورونا، كان لتأخير انطلاقة الموسم الحالي تأثير على جميع الفرق في جميع الدوريات الأوروبية وهذا هو السبب المحتمل للمباريات التي تنتهي بنتائج كبيرة.

يوفنتوس لديه عذر في بعض النواحي، لقد تعاقدوا مع مدرب جديد ويجب على اللاعبين تطبيق فلسفته الجديدة خلال الموسم.

أما لاعبو الإنتر فيعرفون بالضبط ما يتعين عليهم القيام به وهذا هو السبب في أنهم بحاجة إلى تحسين أدائهم في أسرع وقت، لاسيما بعد انطلاقة ميلان ولاتسيو المميزة.

تقدم المباراتان المقبلتان للإنتر فرصة كبيرة للتخلص من منافسيه من خلال توجيه ضربة لهم في المباريات الافتتاحية. يتمتع كونتي الآن بالقوة الإضافية التي كان ينتظرها بالإضافة لخبرة العديد من اللاعبين أبرزهم رادجا ناينجولان، أرتورو فيدال، إيفان بيريسيتش وألكسندر كولاروف لتكملة اللاعبين الأصغر سنًا في الفريق.

السباق نحو لقب الكالتشيو يعد أكثر أهمية مما كان عليه في السنوات الأخرى، لقد تغير السباق الآن فأصبح أسرع وأطول من ذي قبل، لكن تظل فرصة خطف صدارة الدوري الإيطالي متاحة لجميع الفريق.