بالأرقام.. ماذا قدم دي بروين في موسم 2019-2020

29.09.2020 | 22:47 (KSA)

دوري بلس – أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم 2019-2020 حيث تواجد في القائمة كلًا من كيفين دي بروين من مانشستر سيتي وروبيرت ليفاندوفسكي ومانويل نوير من بايرن ميونيخ.

ومن المقرر أن يتم منح جائزة أفضل لاعب في أوروبا للفائز يوم 1 أكتوبر خلال حفل قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021.

فيرجيل فان دايك نجم دفاع ليفربول هو آخر من فاز بهذه الجائزة في الموسم الماضي متفوقًا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

ونرصد لكم خلال هذا التقرير بالأرقام ما قدمه كيفين دي بروين هذا الموسم للترشح لجائزة أفضل لاعب في أوروبا

دي بروين موسم 2019-2020 بالأرقام:

الإنجازات: كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وصيف الدوري الإنجليزي، أفضل لاعب في بطولة البريميرليغ.

ظهر البلجيكي في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في 7 مباريات سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما، وفي الدوري الإنجليزي شارك في 35 لقاء سجل 13 هدف وصنع 20 تمريرة حاسمة.

قدّم دي بروين أداء كبير في مباراة ذهاب دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد عندما قدم تمريرة حاسة جاء منها الهدف الأول في مرمى ريال مدريد عن طريق جابرييل خيسوس وتسجيله للهدف الثاني من ركلة جزاء في شباك الفريق الإسباني.

كما طابق كيفين دي بروين الرقم القياسي لـ تييري هنري في الدوري الإنجليزي موسم 2002-2003، عندما وصل لـ 20 تمريرة حاسمة في موسم واحد في الدوري.

قالوا عن كيفين دي بروين:

نرصد لكم أبرز تصريحات المدربين عن النجم البلجيكي.

بيب جوارديولا:"إنه لاعب محترف، أحد أفضل اللاعبين الذين دربتهم في حياتي".

روبيرتو مارتينيز مدرب بلجيكا:"لم أعمل أبدأ مع صانع ألعاب يمكنه العمل بوتيرة أسرع من اللعب، أي صانع ألعاب اعتدنا رؤيته هو لاعب يبطئ الإيقاع ويحصل على ثواني للتفكير، والعثور على تمريرة، دي بروين يرى التمريرة قبل أن يراها أي مشاهد".

تيري هنري مساعد مدرب بلجيكا السابق:"في المنتخب البلجيكي، اعتدنا على المزاح بشأن رقم التمريرات الحاسمة وكنت دائمًا أقول لم تكن بعيدًا هذا العام، وكان يرد علي سأتغلب عليك يومًا ما".