العلامة التجارية للبريميرليغ تتفوق على الدوريات الكبرى.. وريال مدريد وبرشلونة الأعلى قيمة في الأندية

29.09.2020 | 14:56 (KSA)

دوري بلس – أشارت إحصائيات موقع "سيف بيتنغ سايت" إلى تفوق العلامة التجارية للدوري الإنجليزي الممتاز على كل الدوريات الكبرى سواء في إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا أو فرنسا.

ويتفوق الدوري الإنجليزي الممتاز على كل الدوريات الكبرى الأخرى سواء من حيث الأرباح أو قيمة العلامة التجارية.

وأوضح موقع موقع "سيف بيتنغ سايت" أن قيمة العلامة التجارية للدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2020 بلغت 8 مليارات و500 مليون يورو.

وإلى جانب تفوقه في قيمة العلامة التجارية، يحقق الدوري الإنجليزي الممتاز أعلى أرباح مقارنة بباقي الدوريات الكبرى في أوروبا.

ورغم أزمة جائحة فيروس كورونا وتأثيرها السلبي مالياً على أندية البريميرليغ، إلا أن فرق الدوري الإنجليزي الممتاز من المتوقع أن تربح مليار و500 مليون يورو أكثر من أندية ألمانيا وإسبانيا خلال هذا الموسم وفقاً لتقرير "ديلويت".

ويرجع السبب في تفوق البريميرليغ من حيث الإيرادات إلى حقوق البث، حيث ستجني أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مليارين و400 مليون يورو من حقوق البث، إلى جانب مليار و700 مليون جنيه من الإعلانات.

ويتصدر نادي مانشستر يونايتد أندية البريميرليغ من حيث قيمة العلامة التجارية، حيث وصلت قيمة العلامة التجارية للنادي في عام 2020 إلى مليار و300 مليون يورو، ويأتي خلفه فريق ليفربول الذي وصلت قيمة علامته التجارية إلى مليار و200 مليون يورو.

ويحل مانشستر سيتي في الترتيب الثالث في إنجلترا من حيث قيمة العلامة التجارية، حيث وصلت قيمتها في 2020 إلى مليار و100 مليون يورو.

ورغم أن العلامة التجارية لليغا تحل قيمتها في المركز الثاني بعد البريميرليغ بـ4 مليارات يورو، إلا أن الثنائي ريال مدريد وبرشلونة تتفوق علامتهما التجارية على أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتبلغ قيمة العلامة التجارية لريال مدريد وبرشلونة مليار و400 مليون يورو لكل منهما، وبالتالي فإن قيمة العلامة التجارية للناديين تساوي حوالي 70% من قيمة العلامة التجارية لليغا.

ويحل البوندسليغا في المركز الثالث في ترتيب الدوريات الكبرى من حيث قيمة العلامة التجارية بـ3 مليارات و200 مليون يورو، ويأتي بعد ذلك الكالتشيو بمليار و800 مليون يورو، ثم الدوري الفرنسي بمليار و200 مليون يورو.