ما بعد لقاء ليفربول وآرسنال| كلوب كان يتمنى أن يسجل صلاح.. وأرتيتا يؤكد أنه يقوم ببناء الفريق

29.09.2020 | 17:58 (KSA)

دوري بلس – تمكن نادي ليفربول من تحقيق انتصار ثمين على ضيفه آرسنال بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد أمس الاثنين على ملعب أنفيلد رود ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

آرسنال افتتح التسجيل عن طريق ألكسندر لاكازيت بعد كرة ارتدت بالخطأ من أندي روبرتسون في الدقيقة 25، لكن تقدم المدفعجية لم يدم سوى 3 دقائق حيث أدرك ساديو ماني التعادل لليفربول بعد مجهود رائع من محمد صلاح الذي راوغ تيرني وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتدت من يد الحارس لينو وذهبت للاعب السنغالي أمام شباك خالية.

في الدقيقة 34 تمكن روبرتسون من تصحيح خطئه وسجل الهدف الثاني لليفربول بعد عرضية متقنة من أرنولد استلمها روبرتسون داخل منطقة الجزاء في غياب الرقابة ووضع الكرة في شباك لينو، وفي الشوط الثاني تمكن البديل دييغو جوتا من إحراز الهدف الثالث للريدز بعد كرة مرتدة من رأس مدافع آرسنال ديفيد لويز استلمها جوتا على حدود منطقة الجزاء وسدد بقوة على يمين لينو.

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 9 نقاط في المركز الثاني بالبريميرليغ بفارق الأهداف عن ليستر سيتي المتصدر، بينما توقف رصيد آرسنال عند 6 نقاط في المركز الخامس.

وقد جاءت ردود الأفعال بعد المباراة كالتالي:

-ليفربول:

قال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عقب الفوز على آرسنال: "لقد كان لقاء رائع، لم أحب الطريقة التي استقبلنا بها الهدف الأول، لكن رد فعل اللاعبين كان رائعاً، وتمكنا من السيطرة على المباراة".

وأضاف كلوب قائلاً: "تمكنا من فرض أسلوبنا، وكان الدفاع ضدنا أمر صعب، وفرضنا الضغط العالي، لقد سنحت بعض فرص التسجيل لآرسنال لأنه فريق جيد".

وعن أداء اللاعبين قال المدرب الألماني: "محمد صلاح قدم مباراة استئنائية وكنت أتمنى أن يسجل هدفاً، وهدف روبرستون كان رائعاً لأن الظهير الأيمن صنعه للظهير الأيسر، وجوتا قدم مباراة رائعة في أول لقاء له على أنفيلد رود وتمكن من التسجيل في لقاء لن يمحى من ذاكرة اللاعب".

وأشار كلوب إلى أنه لا يشعر بالقلق بسبب الفرص التي أهدرها ليفربول قبل تسجيل الأهداف، موضحاً أن الفريق حاول التوازن بين الضغط على آرسنال والتعامل اليقظ مع مرتدات المدفعجية.

وأضاف المدرب الألماني قائلاً: "أنا غير قلق من مستوى دفاع ليفربول، فعندما تواجه فريقاً بحجم آرسنال لابد أن تُسنح لهم بعض الفرص للتسجيل، وهنا يظهر دور حارس المرمى".

أما لاعب ليفربول الجديد دييغو جوتا فقال: "عندما تنتقل إلى فريق هو بطل العالم لابد أن تحاول التأقلم بأسرع شكل ممكن".

-آرسنال:

قال مايكل أرتيتا المدير الفني لآرسنال عقب الخسارة من ليفربول: "ملعب أنفيلد رود صعب جداً على المنافسين، لم نستغل تقدمنا في النتيجة وتلقينا هدف التعادل بشكل سريع، وأخطأنا بعد ذلك بعدم تسجيل التعادل عندما كانت النتيجة (2-1)، حيث سنحت لنا أكثر من فرصة".

وأضاف المدرب الإسباني قائلاً: "هناك فرق بيننا وبين ليفربول لأنهم يلعبون سوياً منذ 5 مواسم، ولم يصبحوا بهذا المستوى بين يوم وليلة، أما نحن فنحاول بناء فريق كي نصبح مثلهم".

ودافع أرتيتا عن لاعبه ألكسندر لاكازيت رغم إهدار أكثر من فرصة سهلة، مشيراً إلى أن المهاجم الفرنسي قدم أداءً متميزاً في المباراة.

أفضل اللاعبين:

قدم العديد من اللاعبين في الفريقين أداءً جيداً، حيث تصدى الحارسان بيرند لينو وأليسون بيكر لأكثر من كرة خطيرة، كما قدم صلاح مباراة جيدة رغم عدم التسجيل، وتألق ماني في تسجيل الهدف الأول وأرنولد في صناعة الهدف الثاني.

ويمكن تقييم أفضل اللاعبين في المباراة من هنا: