تقرير- رونالدو يواصل كتابة التاريخ.. ويوفنتوس يقتنص نقطة بعشرة لاعبين من روما

29.09.2020 | 16:04 (KSA)

دوري بلس – تمكن نادي يوفنتوس من اقتناص نقطة من ملعب الأولمبيكو في مواجهة روما أول أمس الأحد ضمن الجولة الثانية من الكالتشيو.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 4 نقاط بعد أول جولتين في المركز الرابع بالدوري الإيطالي، بينما حصد روما نقطته الأولى في البطولة ليحتل المركز الرابع عشر وذلك بعد أن خسر اعتبارياً اللقاء الأول أمام هيلاس فيرونا بنتيجة (3-0) عقب إشراك اللاعب أمادوا دياوارا كلاعب تحت السن رغم بلوغه عامه الثالث والعشرين.

المباراة بدأت متكافئة وكاد هنريك مخيتاريان أن يفتتح التسجيل لروما بعد مجهود رائع وتوغل من منتصف الملعب وانفراد بتشيزني لكن الحارس البولندي أنقذ الموقف، قبل أن يتمكن جوردان فيرتوت من افتتاح التسجيل لذئاب العاصمة من ضربة جزاء عقب لمسة يد على أدريان رابيو في الدقيقة 31.

وكاد رامسي أن يتعادل بعد ذلك ليوفنتوس عندما استغل عرضية متقنة من كريستيانو رونالدو وسدد بجوار القائم، وفي الدقيقة 44 تمكن رونالدو من إدراك التعادل للبيانكونيري من علامة الجزاء بعد لمسة يد على بيليغريني.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل، استغل روما هجمة مرتدة ومرر مخيتاريان إلى فيرتوت داخل منطقة الجزاء ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني لروما.

في بداية الشوط الثاني أهدر دجيكو هدفاً محققاً لروما، وقام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب يوفنتوس أدريان رابيو في الدقيقة 62 بعد حصوله على إنذار ثانٍ، ليكمل البيانكونيري المباراة بعشرة لاعبين.

ورفض رونالدو أن يخرج يوفنتوس مهزوماً رغم اللعب بعشرة لاعبين، حيث استغل النجم البرتغالي عرضية متقنة من دانيلو وارتقى بشكل رائع في الدقيقة 69 وسجل برأسه في شباك حارس روما أنطونيو ميرانتي ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

ووصل رونالدو إلى هدفه الثالث في الكالتشيو هذا الموسم بعد إحراز هدف في الجولة الأولى من البطولة أمام سامبدوريا، ونجح الدون بذلك في التسجيل في أول جولتين بالدوريات الخمس الكبرى للمرة الرابعة خلال مسيرته بعد مواسم 2009، 2011، و2014 في الليغا مع ريال مدريد.

ونجح كريستيانو رونالدو كذلك في الوصول إلى هدفه رقم 450 بالدوريات الخمس الكبرى، حيث سجل 84 هدفاً في البريميرليغ مع مانشستر يونايتد، 311 هدفاً مع ريال مدريد في الليغا، و55 هدفاً مع يوفنتوس في الكالتشيو.