بالأرقام .. النصر يتفوّق على الأهلي هجوميا ودفاعيا

29.09.2020 | 11:39 (KSA)

دوري بلس - تنتظر جماهير كرة القدم في قارة آسيا بشكل عام, وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص انطلاق الكلاسيكو المرتقب بين الأهلي والنصر غدا الأربعاء في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2020 .

وعادة ما تشهد مواجهات الفريقين الكثير من النديّة والحماس على المستوى الفني والجماهير والإعلامي.

الحماس لانطلاق الكلاسيكو هذه المرة أكبر من غيره على اعتبار أن الفريقان يلتقيان في البطولة القاريّة الأقوى, ويتسابقان لتحقيق انجاز تاريخي يتمثل في الفوز بلقب دوري الأبطال لأول مرة في تاريخ الفريقين.

وتبحث الجماهير عادة قبل أي لقاء مهم عن الأرقام المسجلة للفريقين, والتي تعطي انطباع مبدئي من سيكون الطرف الأفضل والأقرب لتجاوز الآخر, ولو أن كرة القدم لا تعتمد بشكل رئيسي على المعطيات والأرقام المسجلة قبل انطلاق المباراة, خصوصا في مباريات الديربي والكلاسيكو.

وبالنظر إلى الارقام المسجلة للفريقين في النسخة الحالية من دوري الأبطال, نجد أن النصر يسجل تفوقا كبيرا على نظيره الأهلي على المستوى الهجومي بقيادة الهداف عبدالرزاق حمدالله (هداف البطولة), وعلى المستوى الدفاعي بقيادة حارس المرمى المتألق براد جونز وقلب الدفاع البرازيلي مايكون بيريرا.

مباريات - أهداف - تسديدات /
النصر خاض مباريات أكثر من الأهلي في هذه النسخة بعد انسحاب فريق الوحدة الإماراتي من البطولة, ليكون بذلك قد خاض الأهلي 6 مباريات فقط, بينما خاض النصر 7 مباريات.

وسجل النصر 10 أهداف في البطولة منها 6 أهداف لمهاجمه عبدالرزاق حمدالله, فيما سجل الأهلي 6 أهداف فقط.

وسدد النصر على مرمى خصومه 67 تسديد, مقابل 53 تسديدة للأهلي.

الأرقام الدفاعية /
على الصعيد الدفاعي, يواصل النصر تفوقه على الأهلي, إذ استقبلت شباك حارس المرمى براد جونز 5 أهداف, بينما استقبلت شباك الأهلي 8 أهداف.

وحصل النصر على 30 ضربة زاوية, مقابل 15 ضربة زاوية للأهلي.

وارتكب النصر 102 من الأخطاء, وحصل على 117 خطأ لصالحه, وتلقى لاعبوه 10 بطاقات صفراء, فيما ارتكب الأهلي 87 خطأ, وحصل على 69 خطأ وتلقى لاعبوه 11 بطاقة صفراء.

ولم تشهد مباريات الفريقين في البطولة تسجيل أي حالة طرد لا من الجانب النصراوي ولا الجانب الأهلاوي.