تقرير- الخسارة الأولى لبايرن ميونيخ في 2020.. وفليك يرفض لوم اللاعبين

28.09.2020 | 21:00 (KSA)

دوري بلس – تلقى بايرن ميونيخ خسارة ثقيلة أمام مضيفه هوفنهايم في الجولة الثانية من البوندسليغا بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

الخسارة هي الأولى لبايرن ميونيخ منذ السقوط أمام بوروسيا مونشنغلادباخ في البوندسليغا بنتيجة (2-1) يوم 7 ديسمبر 2019، ومنذ ذلك الحين لعب النادي البافاري قبل مباراة هوفنهايم 30 مباراة فاز خلالهم 29 مرة وتعادل مرة واحدة.

وتلقى هانز ديتر فليك خسارته الثالثة في مباراته رقم 39 منذ أن تولى القيادة الفنية لبايرن ميونيخ في 3 نوفمبر 2019.

ودخل فليك المباراة بتشكيل مكون من نوير، بواتينغ، ألابا، ديفيز، بافارد، كيميتش، توليسو، غنابري، مولر، ساني، زيركزي، حيث قرر مدرب النادي البافاري إراحة ليفاندوفيسكي وغوريتسكا بعد مباراة السوبر الأوروبي أمام إشبيلية الأربعاء الماضي.

ورغم استحواذ بايرن ميونيخ على الكرة تمكن هوفنهايم من ضرب دفاع النادي البافاري عن طريق المرتدات، وسجل له كل من إرمين بيكاكيتش في الدقيقة 16 ومؤنس دبور في الدقيقة 24، قبل أن يتمكن كيميتش من تقليص الفارق للنادي البافاري في الدقيقة 36 عن طريق تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم هوفنهايم بنتيجة (2-1).

في الشوط الثاني دفع فليك بليفاندوفيسكي وغوريتسكا من أجل تعديل الأوضاع ولكن مرتدات هوفنهايم ظلت قاتلة، وتمكن الفريق من إضافة هدفين عن طريق أندريا كراماريتش في الدقيقتين 77 و90.

وبعد المباراة قال هانز فليك المدير الفني لبايرن ميونيخ: "لا يمكن أن ألوم فريقي، لم تكن الخسارة بسبب العقلية وهذا أهم شئ".

وأضاف فليك قائلاً: "تمكن هوفنهايم من تشكيل خطورة على مرمانا بسهولة، وافتقدنا إلى الفاعلية في خط الهجوم، لقد كافح الفريق وعلينا أن نتقبل الهزيمة".

أما مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ فقال: "لا يجب أن نبحث عن الأعذار، علينا أن نتأقلم مع لعب مباريات في فترات متقاربة، علينا تقبل ذلك".

وقال توماس مولر نجم النادي البافاري: "كان يمكننا أن ندرك التعادل في لقطة أو لقطتين عندما كانت النتيجة (2-1) ووقتها كان سيتغير كل شئ، ولكن لا يوجد فريق في العالم لا يخسر، لم أكن أتوقع الخسارة، ولكن علينا أن نستعد جيداً لمباراة دورتموند يوم الأربعاء في السوبر من أجل تقديم رد فعل قوي على هزيمة هوفنهايم".

أما سيباستيان هونيس المدير الفني لهوفنهايم فقال: "لقد سارت المباراة كما كنا نتمنى، لم نبدأ المباراة جيداً وبايرن سيطر على الدقائق العشر الأولى، لكن بعد ذلك الوضع تغير، واستطعنا تشكيل خطورة على مرمى النادي البافاري طوال المباراة، إلى جانب ذلك تمتعنا بوجود خط دفاع قوي، نمتلك فريقاً جيداً وأنا غير متفاجئ بالنتيجة، بايرن لعب 120 دقيقة يوم الأربعاء لا يجب نسيان ذلك، ولكن هذا لا يمنع أن هوفنهايم قدم مباراة ممتازة.

وقال ألكسندر روسين المدير الرياضي لهوفنهايم: "إنها لحظة رائعة، فقد استطعنا رد اعتبارنا بعد خسارة آخر مباراة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة (6-0)، وتمكنا من إيقاف سلسلة انتصارات النادي البافاري، لقد كان أداءً رائعا من هوفنهايم دفاعياً وهجومياً، لقد لعب بايرن ميونيخ 120 دقيقة أمام إشبيلية واستطعنا الاستفادة جيداً من ذلك".