رقم قياسي لجيمي فاردي أمام مانشستر سيتي وغوارديولا يتعهد بتحسين فريقه

28.09.2020 | 19:00 (KSA)

دوري بلس - حقق فريق ليستر سيتي فوزًا كبيرًا على نظيره مانشستر سيتي بنتيجة 5-2 في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأحد ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي.

تقدم فريق مانشستر سيتي في المباراة في أول أربع دقائق عن طريق رياض محرز بتسديدة بقدمه اليمنى التي سكنت أعلى يسار الحارس.

تعادل ليستر سيتي في الدقيقة 37 من ركلة الجزاء الأولى لجيمي فاردي بعد خطأ على كايل والكر.
وضع جيمي فاردي الثعالب في المقدمة بهدف ثاني في الدقيقة 54 ثم أكمل اللاعب الإنجليزي الهاتريك من ركلة جزاء بعد خطأ من اللاعب إريك جارسيا.

سجل جيمس ماديسون الهدف الرابع بشكل رائع من على بعد 30 ياردة قبل أن يسجل ناثان أكي الهدف الثاني لمانشستر سيتي برأسية من داخل منطقة الجزاء بعد ركنية نفذها رياض محرز.

وأضاف الثعالب الهدف الخامس عن طريق يوري نيلميانس من ركلة جزاء في الدقيقة 88 من المباراة.
وتعد هذه الثلاثية هي الثانية لجيمي فاردي في مرمى مانشستر سيتي حيث رفع رصيده من الأهداف إلى ثمانية في تسع مباريات أمام فريق بيب غوارديولا.

وتعد هذه المباراة هي الأولى لبيب غوارديولا منذ 686 مباراة كمدرب، والتي يتلقى فريقه خمسة أهداف كما أنها المرة الأولى في 438 مباراة على ملعب الاتحاد يتلقى فيها مانشستر سيتي خمسة أهداف في جميع المسابقات.

ومن جانبه صرح بيب غوارديولا عقبل المباراة قائلًا:" لقد دافعوا بعمق شديد، ونحن كنا بحاجة إلى التحلي بالصبر وعدم مطاردة الهدفين الثاني والثالث، إنه أمر صعب، ليس من السهل تقبله، ولكن علينا قبوله، إنها فقط المباراة الثانية ويجب أن نتطلع إلى المباريات القادمة".
وأضاف:"في هذه المباريات كنا نفوز 1-0 أو 2-0 لكننا اليوم تلقينا 3 ركلات جزاء، بدأنا نفكر أننا نلعب بشكل سيء حينما كنا جيدين، كان يجب أن نتحلى بالصبر ولكن استقبلنا الهدف الثاني ثم الثالث، وأصبح الأمر أكثر صعوبة".

وواصل:"بالطبع ما حدث صعب، لكنها المباراة الثانية لنا في الدوري الممتاز. علينا أن نرى ما يمكننا فعله لتجنب حدوث ذلك في المرة القادمة، هذه هي وظيفتي، أشعر بشعور سيء من أجل اللاعبين والنادي، لكن علينا تحليل وتحسين ما يجب القيام به في هذه المواقف".

واستكمل:"لا أعرف عدد الفرص التي صنعوها، لقد ركضوا قليلا، ونحن تدربنا في التدريبات الأخيرة وحاولنا تجنب ما حدث، هدفهم الأول لم يكن من هجمة مرتدة، علينا تقبل ما حدث، كنا جيدين في أول 20 أو 25 دقيقة، ركلات الجزاء التي احتُسبت ضدنا لم تكن نتيجة هجمات مرتدة. يجب أن نتحسن".