بالفوز على ريال بيتيس.. زيدان يحقق إنجاز جديد في الليغا

27.09.2020 | 18:07 (KSA)

دوري بلس - حقق ريال مدريد فوزًا مثيرًا على مضيفه ريال بيتيس بنتيجة 3-2 أمس السبت، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.

وبهذا الفوز رفع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد رصيده من الانتصارات إلى 100 فوز في بطولة الدوري الإسباني، وهو رقم قياسي غير مسبوق.

وقاد زيدان النادي الملكي في 147 مباراة بالليغا، حقق خلالهم الفوز في 55 مباراة على أرضه و45 مباراة خارج الديار، كما سجل المرينغي 342 هدفًا واستقبلت شباكه 142 هدفًا.

ويعد ميخيل مونوز المدرب الوحيد في ريال مدريد الذي فاز بمباريات في الليغا مع الريال أكثر من زيدان، حيث قاد الفريق لتحقيق الفوز في 257 مباراة.

المدرب الفرنسي أعرب عن سعادته بعد الفوز على ريال بيتيس، وتطرق للحديث عن الحالات التحكيمية المثيرة للجدل خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "ركلة الجزاء؟ هناك حكم وراجع اللعبة، وأعتقد أن هذا ما حدث بالضبط، والحكم هو المسؤول".

وتابع: الشيء المهم أننا قدمنا كل شيء في ملعب صعب وأمام فريق فاز في أول مباراتين، نشعر بالرضى للحصول على ثلاث نقاط هامة".

وعن إنقاذ كورتوا للعديد من الأهداف المُحققة، قال: "لقد أنقذنا بالفعل، وأنا أحب أيضًا كيفية تعامله بالكرة، ضد ريال سوسييداد قام بإنقاذنا، واليوم كذلك، نعلم ما يمكن أن يفعله، هو يقوم بعمل جيد، وأنا سعيد لما يقدمه".

وعن أداء يوفيتش، أجاب: "كنت أتطلع للعب خارج معلبنا بطريقة مختلفة، ويمكننا اللعب بعدة طرق واليوم كانت إحدى الطرق، ومع وجود مهاجمين اثنين يمكننا أن نكون سُعداء بالمباراة فنحن حصدنا النقاط الثلاث".

وعن خطة ريال مدريد في الميركاتو، رد قائلاً: "لقد ناقشنا الأمر وأنا سعيد باللاعبين الموجودين، وسنحاول أن نحظى بموسم جيد".