برشلونة يفتتح مشواره في الليغا بمواجهة فياريال في أول مباراة رسمية لكومان

27.09.2020 | 14:03 (KSA)

دوري بلس - يستهل نادي برشلونة الإسباني مشواره في بطولة الدوري الإسباني بمواجهة فياريال، في المباراة التي تجمع الفريقين مساء اليوم على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة.

وتُعد هذه المباراة هي الرسمية الأولى لبرشلونة تحت قيادة المدرب الهولندي رونالد كومان التي تولى تدريب الفريق خلًفا للمُقال كيكي سيتين بعد الخسارة المُهينة التي تلقاها الفريق من بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

كذلك يُعتبر هذا اللقاء هو الأول للنادي الكتالوني في الموسم الحالي لليغا، بعد تأجيل أول مباراتين بسبب مشاركة الفريق في أدوار متقدمة بدوري الأبطال النسخة الماضية.

النادي الكتالوني يبحث الليلة عن بداية جديدة وتحقيق نتيجة إيجابية يبدأ بها مشواره نحو تحقيق اللقب، كما تتجه الأنظار نحو ليونيل ميسي قائد البارسا الذي قرر البقاء في صفوف الفريق وعدم الرحيل حتى لا يدخل في مشاكل قضائية مع النادي.

في المقابل، يسعى فياريال تحت قيادة المدرب أوناي إيمري لتحقيق التعادل على الأقل من أجل استمرار تحقيق نتائجه الإيجابية، إذ تمكن الفريق من جمع 4 نقاط في أول جولتين بالفوز على إيبار بنتيجة 2-1 والتعادل مع هويسكا بهدف لكل فريق.

 

أما عن قائمة برشلونة المستدعاه للقاء فياريال، فجاءت كالآتي:

حراسة المرمى: نيتو مواريش- إيناكي بينا- أرانو تيناس.

خط الدفاع: جيرارد بيكيه- كليموه لينغليه- سيرجي روبرتو- جوردي ألبا- جونيور فيربو- رونالد أراوخو- سانتياجو مينجو.

خط الوسط: فرينكي دي يونج- ميراليم بيانيتش- بيدرو جونزاليس- سيرجو بوسكيتس- رافينيا ألكنتارا- ريكي بويج- فيليب كوتينيو.

خط الهجوم: ليونيل ميسي- أنطوان جريزمان- عثمان ديمبلي- أنسو فاتي- فرانسيسكو ترينكاو.

 

وبالنسبة للمؤتمر الصحفي الخاص بالهولندي رونالد كومان، فجاء كالآتي:

كومان: "بالطبع فياريال لديهم ميزة لأنهم خاضوا مباراتين قبل مواجهتنا، لكن الفريق مستعد للظهور بقوة".

وعن غضب ميسي بسبب رحيل سواريز، أجاب: "ليس لدي أي شك بشأن ميسي، أراه في حالة جيدة جدًا ويشارك بشكل مثالي في التدريبات، كما أنه من الطبيعي أن ينزعج عقب مغادرة صديق له، لكن الأهم بالنسبة لي هو كيفية تدريب ميسي، لقد كان مثالا يحتذى به في التدريبات والمباريات التحضيرية".

وتطرق مدرب البارسا للحديث عن المهاجم الشاب أنسو فاتي، قائلاً: "أنسو موهبة رائعة، هناك عدد قليل من اللاعبين الذين أظهروا أنهم قادرون على اللعب مع برشلونة، إنه لاعب المستقبل".

وعن رحيل سواريز، أوضح: "أظهر وكأنني الشخص الشرير في قصة رحيل سواريز، لكن الأمر ليس كذلك، إنه قرار الإدارة والنادي، ومنذ اليوم الأول أحترم اللاعب كما أنه تدرب مع الفريق حتى اليوم الأخير له هنا".

واختتم: "قلت لسواريز بأنه قد لا يشارك كثيرًا في حال البقاء، لكن إذا قرر الاستمرار سوف أعتمد عليه، وأؤكد في النهاية أن بيننا علاقة احترام متبادلة".