معلومات قد لا تعرفها عن حسام عوار.. نجم ليون الجديد ومن أصول عربية  

26.09.2020 | 20:51 (KSA)

دوري بلس – ارتبط حسام عوار لاعب فريق أوليمبيك ليون خلال الفترة الأخيرة بالانتقال إلى كبار أندية أوروبا بعد المستوى المميز الذي ظهر عليه مع فريقه الفرنسي.

واستعرض الموقع الرسمي للدوري الفرنسي بعض المعلومات والمميزات التي يتمتع بها حسام عوار والتي نرصدها لكن خلال التقرير التالي:

 

موهبة رائعة:

حسام عوار البالغ من العمر 21 هو لاعب فرنسي ولد في ليون ومن أصول جزائرية، وبدأ مسيرته مع أكاديمية فيليرين الفرنسية، حيث لعب فيها منذ أن كان عمر 7 سنوات، ولعب معهم منذ عام 2006 حتى 2009 لينتقل بعد ذلك لناشئي ليون، وتدرج فيها حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول في عام 2016.

وعلى الرغم من عدم تسجيله في فوز فريقه بـ 4-1، لكنه انتظر أسبوع فقط ليسجل أول أهدافه مع فريق أوليمبيك ليون.

ومع ثلاثة أهداف في دوري الشباب هذا الموسم، تم ترشيح عوار لجائزة الفتى الذهبي في نهاية هذا الموسم.

عوار متعدد المراكز:

على الرغم من مشاركته كجناح، إلى أن عوار أظهر أنه يجيد اللعب في أي مكان في الثلث الأخير من الملعب، حيث بإمكانه اللعب بكلتا قدميه.

سجل حسام عوار في الموسم الماضي سبعة أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات حيث احتل ليون المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ووصل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

القميص رقم 8:

على الرغم من هذا التنوع، فإن حسام عوار يستحق ارتداء قميص ليون والذي يحمل الرقم 8 بعدما وقع عقده الاحترافي الأول مع الفريق الفرنسي.

العديد من اللاعبين المتألقين ارتدوا هذا القميص مع ليون أبرزهم برونو جينيسيو، والمدير الرياضي الحالي جونينيو ولاعب وسط توتنهام الحالي تانغي ندومبيلي وقائد الفريق السابق نبيل فقير، ويستحق عوار ارتدائه بعد الأداء الذي ظهر به مع الفريق.

 

 

المشاركة الدولية:

مثل زيدان، لدى عوار أبوين جزائريين، مما يجعله مؤهلا للعب للثعالب ومنتخب فرنسا.

رفض عوار فرصة الانضمام لمنتخب الجزائر والمشاركة في كأس الأمم الأفريقية عام 2019 التي أقيمت في مصر بعد مكالمة من المدرب جمال بلماضي.

استدعى ديديه ديشامب عوار للمشاركة في دوري الأمم الأوروبية في أغسطس الماضي أمام السويد وكرواتيا، وعلى الرغم من إصابة اللاعب بفيروس كورونا وعزله وحل مكانه نبيل فقير إلا أنه يبدوا أن مستقبل اللاعب سيكون مع الديوك.