الكفاح الأندلسي لا يكفي.. بايرن ميونيخ يهزم إشبيلية ويتوج بالسوبر الأوروبي

25.09.2020 | 00:36 (KSA)

دوري بلس – تُوج نادي بايرن ميونيخ ببطولة السوبر الأوروبي بعد الفوز على إشبيلية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما الليلة في ملعب بوشكاش أرينا بالعاصمة المجرية بودابست.

وخاض بايرن ميونيخ المباراة باعتباره فائزاً بدوري أبطال أوروبا، بينما لعب إشبيلية السوبر الأوروبي لفوزه ببطولة اليوروبا ليغ.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق حيث تقدم إشبيلية في الدقيقة 13عن طريق أوكامبوس من ضربة جزاء، بينما تعادل غوريتسكا لبايرن ميونيخ في الدقيقة 34، وفي الشوط الثاني لم يتمكن أي فريق من حسم النتيجة لتذهب المباراة للأوقات الإضافية، وفي الوقت الإضافي الأول سجل البديل خافي مارتينيز هدف الفوز للنادي البافاري.

بدأ بايرن ميونيخ المباراة محاولاً فرض سيطرته ومرر سيرج غنابري عرضية لكنها اصطدمت بالدفاع وذهبت سهلة للحارس ياسين بونو، ومن أول هجمة لإشبيلية تحصل إيفان راكيتيتش على ضربة جزاء بعد تعرضه للدفع من ديفيد ألابا، وتمكن أوكامبوس من تسجيل ضربة الجزاء بنجاح على يمين مانويل نوير في الدقيقة 13.

ضغط بايرن ميونيخ بعد الهدف وفي الدقيقة 19 مرر كيميتش ضربة حرة مباشرة إلى زوله الذي سدد رأسية اصطدمت بالدفاع، وبعدها بثلاث دقائق أهدر مولر كرة خطيرة في حلق مرمى إشبيلية بعد عرضية أرضية من ليفاندوفيسكي.

في الدقيقة 26 تلقى بافارد تمريرة متقنة من مولر وسدد كرة قوية علت العارضة، وبعدها بأربع دقائق أهدر ليفاندوفيسكي انفراداً كاملاً بعد أن سدد كرة ضعيفة تصدى لها بونو.

تمكن ليون غوريتسكا من إدراك التعادل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 34 بعد عرضية من مولر قام ليفاندوفيسكي بتمريرها إلى غوريتسكا داخل منطقة الجزاء وسددها الأخير بقوة على يمين بونو.

أشهر الحكم الإنجليزي البطاقة الصفراء مرتين في الشوط الأول لديفيد ألابا من بايرن ميونيخ في الدقيقة 12 وجوان جوردان من إشبيلية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

حاول إشبيلية مباغته بايرن ميونيخ في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد عرضية إسكوديرو وتسديدة دي يونغ لكن نوير تصدى ببراعة، وفي الدقيقة 51 سجل ليفاندوفيسكي هدفاً رائعاً لكن الحكم ألغاه بالرجوع لتقنية الفيديو بسبب وجود تسلل على المهاجم البولندي.

في الدقيقة 55 سدد ساني كرة بعيدة عن المرمى، وبعدها بثلاث دقائق تصدى بونو لتسديدة قوية من اللاعب سيرج غنابري.

في الدقيقة 66 سدد ألابا ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة جزاء إشبيلية لكن الكرة علت العارضة.

سيطر بايرن ميونيخ على باقي أحداث الشوط الثاني دون النجاح في التسجيل، وفي الدقيقة 87 كاد أن يقلب مهاجم إشبيلية يوسف النصيري الطاولة على النادي البافاري بعد هجمة مرتدة أدت لانفراده بالمرمى لكن نوير تصدى ببراعة لتذهب المباراة للأوقات الإضافية.

في الشوط الثاني أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه جوليس كوندي وفيرناندو من إشبيلية ولوكاس هيرنانديز من بايرن ميونيخ.

في الدقيقة 91 كاد جوردان أن يشكل خطورة على مرمى بايرن ميونيخ لكن زوله تدخل وأبعد الكرة لركنية، وبعدها بدقيقة واحدة أنقذ القائم مانويل نوير حارس النادي البافاري بعد انفراد من النصيري وتسديدة اصطدمت بقدم الحارس الألماني ثم بالقائم.

في الدقيقة 100 أهدر كيميتش فرصة محققة في حلق مرمى إشبيلية بعد عرضية متقنة من توماس مولر وبعدها بدقيقتين أنقذ بونو تسديدة من توليسو.

في الدقيقة 104 تمكن البديل خافي مارتينيز من تسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونيخ بعد تسديدة من ألابا تصدى لها بونو وارتدت لمارتينيز الذي وضعها برأسه في الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول الإضافي أنقذ المدافع دييغو كارلوس مدافع إشبيلية فريقه من هدف محقق بعد تسديدة زوله التي أخرجها برأسه قبل أن تسكن الشباك.

في الدقيقة 106 سدد إسكوديرو كرة مرت بعيداً عن مرمى بايرن ميونيخ، بعدها بدقيقتين مرت مقصية مولر بجوار القائم الأيسر لبونو.

في الدقيقة 115 سدد روبرت ليفاندوفيسكي كرة قوية علت العارضة قبل أن يهدر انفراداً في الثواني الأخيرة، ولم يحدث أي جديد بعد ذلك لتنتهي المباراة بفوز بايرن ميونيخ وتتويجه بالسوبر الأوروبي.

في الأشواط الإضافية نال البطاقة الصفراء اللاعب إسكوديرو من إشبيلية.

ويعتبر اللقب هو الثاني لبايرن ميونيخ في بطولة السوبر الأوروبي، بينما توقف رصيد إشبيلية من الألقاب في البطولة عند لقب واحد.