بهدف بالوقت القاتل.. التعاون إلى دور الـ16 بعد تجاوزه الدحيل

24.09.2020 | 23:09 (KSA)

دوري بلس - خطف فريق التعاون بطاقة التأهل الثانية بعد انتصار ثمين وغالي على فريق الدحيل القطري في الدقائق الاخيرة من المباراة في آخر جولات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا.


شوط المباراة الأول انتهى سلبياً شهد تحفظاً من البداية من جانب الفريقين، حيث كثف مدرب التعاون خط دفاعه الخلفي بتواجد 5 لاعبين في حالة هجمات الدحيل الذي استحوط على الكرة لكن دون خطورة كبيرة، وكانت أبرز أحداث الشوط خروج لاعب خط وسط التعاون حمدان الرويلي بعد اصابة قوية.

وفي شوط المباراة الثاني رفع التعاون رتمه الهجومي بحثاً عن هدف يخطف به احدى بطاقات التأهل للدور القادم لكن كل الهجمات كان ينقصها اللمسة الحاسمة والأخيرة.

وكانت أبرز فرص الشوط الثاني عند الدقيقة 81 بعد انفراد لاعب الدحيل الذي سدد الكرة ببراعة بعد مواجهة الحارس لكن مدافع التعاون نجح باللحاق بالكرة واستخلاصها من على خط المرمى.

بعد ذلك ومن ركلة ركنية ارتقى المهاجم الاسترالي ميتشل ديوك فوق الجميع ليسدد كرة رأسية قوية هزت الشباك القطرية هدفاً صعد بالتعاون إلى دور ال16 من البطولة الآسيوية.

التعاون بهذا الانتصار يتأهل ثانياً وبذلك يلعب في الدور القادم أمام النصر في مباراة سعودية خالصة، فيما خرج الدحيل خالي الوفاض من دور المجموعات ورافق التعاون بيرسبوليس الايراني متصدراً للمجموعة.