تقرير – أبرز عشرة مرشحين للتتويج بكأس رابطة المحترفين

24.09.2020 | 18:44 (KSA)

دوري بلس – تنتهي اليوم مباريات دور الـ32 من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، حيث تمكنت معظم الأندية الكبرى من حجز أماكنها في ثمن النهائي، ويعتبر ناديا وولفرهامبتون وليستر سيتي أبرز فريقين ودعا البطولة حتى الآن.

ويمكن عرض أبرز المرشحين للتتويج باللقب بناء على أداء الفرق ومشوارها في البطولة كالتالي:

-المرشح العاشر – نيوكاسل يونايتد:

خرج نيوكاسل من الدور الثاني في الموسم الماضي من كأس رابطة المحترفين.

عبر عقبة بلاكبيرن في الدور الثاني بالفوز بهدف نظيف، قبل تجاوز عقبة موركامب في دور الـ32 بعد تحقيق فوز كاسح بنتيجة (7-0)، وسيلعب في ثمن النهائي مواجهة سهلة ضد نيوبورت كاونتي من الدرجة الرابعة، وبالتالي فإن الطريق سيكون مفتوحاً أمام الماكبايس للتأهل إلى ربع النهائي دون مواجهة أي فريق من البريميرليغ.

-المرشح التاسع – برايتون:

خرج برايتون من دور الـ32 في الموسم الماضي من كأس رابطة المحترفين.

عبر عقبة بورتسموث في الدور الثاني بالفوز برباعية نظيفة، قبل تجاوز عقبة بريستون في دور الـ32 بعد الفوز بثنائية نظيفة، وسيلعب في ثمن النهائي مواجهة صعبة أمام مانشستر يونايتد، وفي حالة تجاوز عقبة الشياطين الحمر سيكون الفريق من أبرز المرشحين للتتويج بكأس الرابطة.

-المرشح الثامن – أستون فيلا:

كان قريباً من التتويج بكأس الرابطة في الموسم الماضي لولا الخسارة في المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد.

عبر عقبة بيرتون في الدور الثاني بعد الفوز عليه بنتيجة (3-1)، وتنتظر الفريق مواجهة سهلة الليلة ضد بريستول في دور الـ32، وفي حالة الفوز سيلعب ضد ستوك سيتي في ثمن النهائي، وبالتالي قد يجد الفيلانس أنفسهم في ربع النهائي دور مواجهة أي فريق من البريميرليغ.

-المرشح السابع – إيفرتون:

خرج إيفرتون من ربع النهائي في الموسم الماضي من كأس رابطة المحترفين.

 

عبر عقبة سالفورد سيتي في الدور الثاني بالفوز بثلاثية نظيفة، قبل تجاوز عقبة فليتوود في دور الـ32 بعد تحقيق فوز كاسح بنتيجة (5-2)، وسيلعب في ثمن النهائي ضد وست هام يونايتد، وفي حالة تجاوز الهامرز سيكون التوفيز أمام فرصة مواتية لتحقيق أول لقب منذ عام 1995.

-المرشح السادس – توتنهام:

خرج توتنهام من دور الـ32  في الموسم الماضي من كأس رابطة المحترفين.

يلعب توتنهام مواجهة سهلة في دور الـ32 أمام فريق الدرجة الرابعة ليتون أورينت، وفي حالة الفوز سيلعب السبيرز ضد تشيلسي في مواجهة صعبة للطرفين، وإذا تجاوز السبيرز عقبة البلوز سيكون الفريق أمام فرصة مواتية لتحقيق أول لقب منذ عام 2008.

-المرشح الخامس – آرسنال:

خرج آرسنال من دور الـ16  في الموسم الماضي من كأس رابطة المحترفين.

تجاوز عقبة ليستر سيتي في دور الـ32 بعد الفوز بهدفين نظيفين، وسيلعب الفريق في دور الـ16 أمام الفائز من ليفربول ولينكولن سيتي، وإذا تجاوز المدفعجية عقبة الريدز سيكون من أبرز الفرق المرشحية للتتويج بكأس رابطة المحترفين.

-المرشح الرابع – مانشستر يونايتد:

خرج مانشستر يونايتد من نصف النهائي  في الموسم الماضي من كأس رابطة المحترفين.

تجاوز عقبة لوتون تاون في دور الـ32، وسيواجه برايتون في دور الـ16، ويعتبر الشياطين الحمر من أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس رابطة المحترفين.

-المرشح الثالث – تشيلسي:

خرج تشيلسي من دور الـ16  في الموسم الماضي من كأس رابطة المحترفين.

تجاوز عقبة بارنسلي في دور الـ32 بعد الفوز عليه بنصف دستة أهداف، وسيلعب ضد توتنهام في ثمن النهائي، وإذا تجاوز البلوز عقبة السبيرز سيكون الفريق أمام فرصة مواتية لتحقيق لقب كأس الرابطة.

-المرشح الثاني- ليفربول:

خرج تشيلسي من ربع النهائي  في الموسم الماضي من كأس رابطة المحترفين.

يواجه الليلة فريق لينكولن سيتي في دور الـ32، وفي حالة الفوز سيصطدم بآرسنال في ثمن النهائي، وإذا فاز الريدز ستكون الفرصة مواتية أمام الفريق ليضيف يورجن كلوب كأس الرابطة إلى سجل بطولاته مع ليفربول.

-المرشح الأول – مانشستر سيتي:

هو بطل المسابقة في المواسم الثلاثة الأخيرة.

يواجه الليلة فريق بورنموث في دور الـ32، وفي حالة الفوز سيصطدم ببيرنلي في ثمن النهائي، وإذا فاز السيتيزنس ستكون الفرصة مواتية أمام الفريق للفوز بلقب كأس الرابطة للموسم الرابع على التوالي.