السوبر الأوروبي – ما بين رباعية تاريخية للبايرن ورقم قياسي لإشبيليه

24.09.2020 | 15:59

دوري بلس – تتجه الأنظار الليله حول ملعب بوشكاش أرينا ولقاء كأس السوبر الأوروبي بين بايرن ميونخ الألماني وإشبيليه الإسباني.

بايرن ميونخ يحتل صدارة ترتيب الاتحاد الأوروبي بعد فوزه بالثلاثية التاريخية، دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

صفقات البايرن الصيفية ضم فيها ثلاث لاعبين هم ليروي ساني من مانشستر سيتي، أليكسندر نوبل من شالكه وتانغوي كوساي من باريس سان جيرمان.

لعب بايرن 4 مرات في السوبر الأوروبي، فاز به مرة وحيدة فقط أمام تشيلسي موسم 2012/2013

أما إشبيليه فيحتل المركز الثامن في تصنيف الاتحاد الأوروبي، وضم الفريق الأندلسي ثلاث لاعبين في سوق الانتقالات الصيفية، إيفان راكتيتش من برشلونة، أوسكار من ريال مدريد، وماركوس أكونيا من سبورتينخ لشبونة.

شارك إشبيليه في السوبر الأووبي 5 مرات، فاز بها مرة واحدة فقط عام 2005 عندما تقابل مع برشلونة.

لعبا الفريقان من قبل مرتين في مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2017/2018، فاز البايرن مرة واحدة وتعادلا مرة.

بعد 25 يومًا فقط من نهائي البطولتين الأوروبيتين، بدأ البايرن موسمه الجديدة بانتصار ساحق على شالكة (8-0) بالدوري، أما إشبيليه فلم يلعب في الدوري ليأخذ قسطًا من الراحة قبل العودة للموسم الجديد.

وعن حديث كلا المدربين قبل اللقاء عبر هانز فيلك مدرب بايرن ميونيخ عن سعادته في وصول الفريق لهذه المباراة، بعد الفوز بالتحدي الأكبر بدوري أبطال أوروبا.

المدرب الألماني الذي قاد الفريق البافاري منذ نوفمبر الماضي، بعد إقالة نيكو كوفاتش، استطاع الفوز بلقب الدوري والكأس.

وتحدث فليك عن المباراة قائلًا: "ستكون مباراة صعبة بكل تأكيد، الفريقان لم بحصلا على قسط كبير من الراحة بين الموسمين، وأتمنى أن اللاعبين يكونوا بشكل بدني جيد سواء في فريقي أو إشبيليه".

وتابع: "إنها تعتبر بداية للموسم، نفتقد لكوتينيو، أودريازولا، وبيرزيتش، لن يكونوا متواجدين في القائمة ولكننا سنتعامل على هذا الأساس".

وعن أداؤه مع الفريق قال: "نرغب دائما في السيطرة على الكرة في معظم مجريات المباريات، فهي دائما ما تعطينا الاولوية في تسجيل الأهداف، وبالطبع يجب علينا أن نركز دائما على جزئنا الدفاعي".

وأكمل: "استراتجيتنا تخدمنا مع اللاعبين المتاحين لنا، وليس لدي أي قرار أو تفكير في تغييرها، يمكن أن تتغير في شكل بسيط للغاية مع وجود ليروي ساني صفقة النادي الجديدة، يعطينا اختيارات عديدة نظرًا بأن ساني يلعب في أكثر من مركز.

واختتم حديثه: "بالطبع ساني ليس بقوته 100%، ولكنه يحتاج للوقت المناسب للتكيف مع أداءنا، وأرى أن هذا الوقت قد اقترب كثيرًا".

أما خولين لبوتيغي مدرب إشبيليه قال: "اللعب في كأس السوبر الأوروبي لا يحدث كل يوم، حدث استثنائي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، سنلعب أمام فريق كبير سيطر على الألقاب المحلية في بلاده، وكذلك سيطر على البطولة الأوروبية"

وتابع: "نملك كل احترام وتقديم لأفضل فريق في العالم في القوت الحالي، ولكننا في نفس الوقت لدينا فريق نفخر به ولاعبين يساعدوني دائمًا على تحقيق النجاح، متحمسين للمباراة ومستعدين للظهور بشكل يليق بنا كفريق حائز على بطولة أوروبية".

وعن فوزه بلقب الدوري الأوروبي قال: "عندما تتذكر كل الظروف الصعبة التي واجهها الفريق منذ بداية الموسم، ومع ظهور وباء فيروس كورونا، ثم ينتهي بك المطاف بالفوز بهذا اللقب، ستشعر بمدى السعادة والفخر بنفسك وباللاعبين، لإن بمجهودهم وسيطرتهم في المواقف التي تعرضنا لها، لا شئ يظهر لك سوى البكاء من الفرحة".

وعن فلسفة لعبه مع إشبيليه قال لوبتيغي: "كان لدينا 15 لاعبًا جديدًا الموسم الماضي، وكان لدينا الحافز في كيفية تكيف هؤلاء اللاعبين على طريقة لعب الفريق وم ثم الفلسفة التي نقوم بها على أرضية الملعب"

وأكمل: "نحن جيدون في الهجمات المرتدة السريعة، ولكن في نفس الوقت يجب علينا أن نتحلى بالهدوء في الدفاع حتى لا ننجذب إلى أي أخطاء".