اليوم .. الهلال "الصامد" يواجه شباب أهلي دبي الطامح لبطاقة التأهل

23.09.2020 | 11:41 (KSA)

دوري بلس - يستقبل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء اليوم الثلاثاء (9م) نظيره شباب أهلي دبي الإماراتي في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2020, والمقامة حاليا في قطر.

وضمن الهلال التأهل لدور الـ16 متصدرا للمجموعة بـ 11 نقطة جمعها من فوزين وتعادلين, ويأمل في أن يحافظ على سجله خاليا من الخسائر في دور المجموعات, بالرغم من الظروف العصيبة التي يمر بها الفريق.

ويعاني الهلال من غياب عدد كبير من لاعبيه بسبب فايروس كورونا, إذ يسابق حامل اللقب الزمن لاكتمال عناصره قبل انطلاق المباراة التي سيحتضنها ملعب استاد خليفه الدولي.

وتجاوز عدد اللاعبين المصابين بالفايروس في الفريق الهلال (18 لاعبا) كان آخرهم ناصر الدوسري الذي ثبتت إصابته بالفايروس أمس الاثنين, بالإضافة إلى بعض أعضاء الأجهزة الإدارية والفنية والطبية.

واستعاد الفريق الهلال قائده سلمان الفرج بعد تعافيه من الإصابة, ومن المرجح أن يستعيد اليوم كل من : (نواف العابد, صالح الشهري, محمد الواكد, حمد العبدان), حيث سيجري اللاعبون فحصا طبيا أخيرا ظهر اليوم للتأكد من تعافيهم من الفايروس.

في المقبل, يدخل شباب أهلي دبي الإماراتي المباراة وهو يستهدف النقاط الثلاث والتي قد تمكنه من بلوغ دور الـ16.

ويحتاج شباب أهلي دبي للفوز على الهلال, وانتظار تعثر باختاكور الأوزبكي ليتأهل الفريق الإماراتي برفقة الهلال.

ويلتقي في ذات المجموعة فريق باختاكور الأوزبكي مع شهر خودرو اليوم, في لقاء يحتاج فيه الفريق الأوزبكي للفوز ليضمن البطاقة الثانية في المجموعة, بغض النظر عن نتيجة مباراة منافسه شباب أهلي دبي.

ترتيب فرق المجموعة B قبل انطلاق الجولة الأخيرة/
1. الهلال (11 نقطة)
2. باختاكور (8 نقاط)
3. شباب أهلي دبي (7 نقاط)
4. شهر خودور (نقطة واحدة)