تقديم الجولة 6 من منافسات دوري أبطال آسيا

22.09.2020 | 20:46 (KSA)

دوري بلس - تنطلق غداً الاربعاء أحداث الجولة الأخيرة في منافسات دور المجموعات لبطولة لدوري أبطال آسيا بثلاثة مباريات، وتأمل الفرق الباحثة عن فرصة التأهل أن تحقق نتائج إيجابية للتأهل لدور الـ16 القادم.


في أول المباريات يلتقي ممثل الوطن الأهلي أمام نظيره الاستقلال الإيراني على ستاد الجنوب في الدوحة، ويسعى لتأكيد صدارته وتأهله الذي ضمنه منذ الجولة الثالثة، حيث يتصدر الأهلي المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، مقابل 5 نقاط للشرطة العراقي ونقطتين للاستقلال الايراني مع العلم أن الفريق الرابع في المجموعة الوحدة الاماراتي قد انسحب من البطولة نظير ظروف اصابة عدد كبير من أفراده بفيروس كورونا.

ويحتاج الاستقلال لتحقيق الفوز بفارق هدفين أو أكثر من أجل مرافقة الأهلي والتأهل للدور الثاني، في حين يحتاج الشرطة لتعادل الفريقين أو فوز الأهلي ليتأهل، أما في حالة فوز الاستقلال بنتيجة 1-0 فإنه سيدخل مع الشرطة في حسابات الرجوع إلى تعليمات البطولة.

وضمن المجموعة الثانية تلعب مباراتين عند الساعة التاسعة من مساء الغد، حيث يقابل ممثل الوطن الهلال نظيره شباب الأهلي دبي الاماراتي الذي يبحث عن الفرصة الأخيرة للتأهل للدور القادم على ستاد خليفة الدولي بالدوحة، ويلتقي في المباراة الثانية فريقي شهر خودرو الايراني مع باختاكور الاوزبكي على ستاد الجنوب.


ويتصدر المجموعة فريق الهلال برصيد 11 نقطة من خمس مباريات وضمن التأهل منذ الجولة الماضية، فيما يأتي ثانياً فريق باختاكور برصيد 8 نقاط، مقابل 7 نقاط لشباب الأهلي ونقطة وحيدة لشهر خودرو الذي غادر البطولة، ويتنافس على البطاقة الثانية للتأهل كلاً من شباب الأهلي وباختاكور.

ويحتاج شباب الأهلي دبي لتحقيق الفوز على الهلال، مقابل تعادل أو خسارة باختاكور أمام شهر خودرو، فيما يكفي باختاكور الأوزبكي تحقيق الفوز فقط لضمان التأهل للدور القادم.


وفي يوم الخميس تلعب مباريات المجموعتين الثالثة والرابعة.

في المجموعة الثالثة يلتقى ممثل الوطن فريق التعاون نظيره الدحيل القطري للبحث عن الأمل الأخير للتأهل بعد الهزيمتين الأخيرة ويحتاج للانتصار فقط لضمان التأهل، وفي المباراة الثانية يلتقي الشارقة نظيره بيرسبوليس الايراني.

ويحتل التعاون المركز الأخير برصيد 6 نقاط من 5 مباريات، ويتصدر المجموعة الدحيل برصيد 9 نقاط، فيما يتساوى بيرسبوليس والشارقة برصيد 7 نقاط وينتظران الحسم في مواجهتهما المرتقبة.


وفي المجموعة الرابعة يلتقي ممثل الوطن النصر نظيره العين الاماراتي، ويلاقي السد القطري نظيره سباهان الايراني في مواجهات تحصيل حاصل بعد ضمان كل من السد والنصر التأهل للدور القادم، وينتظر فقط حسم صدارة الترتيب بين الفريقين.

النصر يتصدر حالياً المجموعة برصيد 11 نقطة، فيما يحل السد ثانياً برصيد 9 نقاط، ويملك سباهان في رصيده 4 نقاط، والعين أخيراً بنقطتين فقط.