بعد انضمامه إلى إنتر ميلان- ماذا يمكن أن يقدم فيدال للنيراتزوري وهل خسره برشلونة؟

22.09.2020 | 15:49 (KSA)

دوري بلس – أعلن نادي إنتر ميلان رسمياً ضم لاعب وسط برشلونة أرتورو فيدال بعقد يمتد لموسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث.

ويعتبر إنتر ميلان هو ثاني لاعب يلعب له فيدال في الكالتشيو بعد أن سبق ارتداء قميص يوفنتوس خلال الفترة من 2011 حتى 2015.

ونرصد في هذا التقرير أبرز أرقام فيدال في الأندية الأوروبية التي لعب لها، إلى جانب ما يمكن أن يقدمه لاعب منتخب تشيلي مع إنتر ميلان.

-أرقام فيدال:

-بعد اللعب لكولو كولو في الدوري المحلي انتقل فيدال إلى باير ليفركوزن في أولى محطات اللاعب الأوروبية، حيث لعب مع الفريق الألماني من 2007 حتى 2011، وشارك في 144 مباراة وتمكن من تسجيل 21 هدفاً وتقديم 21 تمريرة حاسمة.

-في 2011 انتقل فيدال إلى يوفنتوس، ليكتسب اللاعب خبرة كبيرة في الكالتشيو خلال 4 مواسم فاز خلالهم بلقب الكالتشيو 4 مرات إلى جانب لقبين في السوبر الإيطالي ولقب واحد في كأس إيطاليا، وقد شارك لاعب منتخب تشيلي مع البيانكونيري في 171 مباراة وتمكن من تسجيل 48 هدفاً وتقديم 25 تمريرة حاسمة.

-لعب فيدال لبايرن ميونيخ من 2015 حتى 2018، حيث شارك في 124 مباراة، وتمكن من تسجيل 22 هدفاً وتقديم 18 تمريرة حاسمة، وأحرز لقب البوندسليغا 3 مرات إلى جانب لقبين في السوبر الألماني ولقب واحد في كأس ألمانيا.

-لعب فيدال بعد ذلك موسمين مع برشلونة أحرز خلالهم لقبي الليغا والسوبر الإسباني، حيث شارك في 96 مباراة وتمكن من تسجيل 11 هدفاً وتقديم 10 تمريرات حاسمة.

-هل خسر برشلونة فيدال؟

يجيد فيدال اللعب في الارتكاز الدفاعي إلى جانب إجادة الأدوار الهجومية في وسط الملعب، وإذا نظرنا لأرقام اللاعب مع برشلونة الموسم الماضي سنجد أنه سجل 8 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 43 مباراة.

وكان فيدال يمثل عنصر القوة البدنية في وسط ملعب برشلونة، وهو العنصر الذي لا يتواجد في معظم لاعبي وسط البلوغرانا، مما يعني أن النادي الكتالوني سيفتقد لفيدال إذا لم يقم بضم لاعب بنفس القوة البدنية.

-ماذا يمكن أن يقدم فيدال لإنتر ميلان؟

سيفيد فيدال إنتر ميلان كثيراً نظراً لخبرته الكبيرة في الكالتشيو، حيث لعب 4 مواسم مع يوفنتوس حصد خلالهم جميعاً لقب الكالتشيو.

ويعتبر فيدال من اللاعبين القادرين على مجاراة القوة البدنية في الدوري الإيطالي، وبالتالي فإنه سيمنح ثقلاً للاعبي وسط النيراتزوري الذين يفتقد بعضهم للقوة البدنية مثل نيكولو باريلا، ستيفانو سينسي، روبيرتو جاغليارديني، وكريستيان إريكسن.

ولعب فيدال 124 مباراة في الكالتشيو تمكن خلالهم من تسجيل 35 هدفاً وتقديم 22 تمريرة حاسمة، وقد لعب في معظم هذه المباريات في وسط الملعب (CM)، وهو المركز الذي يشغله حالياً في الفريق مارسيلو بروزوفيتش، روبيرتو جاغليارديني، ونيكولو باريلا.

وتعتبر أرقام فيدال في الكالتشيو أفضل من الثلاثي وذلك كالتالي:

-لعب بروزوفيتش 165 مباراة في الكالتشيو، سجل خلالهم 18 هدفاً وقدم 21 تمريرة حاسمة.

-لعب جاغليارديني 105 مباراة في الكالتشيو، سجل خلالهم 11 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة.

-لعب باريلا 127 مباراة في الكالتشيو، سجل خلالهم 8 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة.

وتؤكد هذه المعطيات أن فيدال سيلعب دوراً كبيراً في خطة المدرب أنطونيو كونتي خلال الموسم المقبل خاصة أنه لعب تحت قيادته في يوفنتوس من 2011 حتى 2014، حيث شارك مع المدرب الإيطالي في 111 مباراة تمكن خلالهم من تسجيل 34 هدفاً وتقديم 19 تمريرة حاسمة.